(هرطقات) ساكو:منذ جلوس (ساكو) على عرش (الكنيسة الكلدانية)

من اليمين; كاتب المقالة سليمان يوسف,الشهيد البطريرك ماربنيامين شمعون, الشهيد البطريرك مار روفائيل بيث داود والبطريرك لويس ساكو .

بقلم سليمان يوسف
(هرطقات) ساكو

16 / 02 / 2020
http://nala4u.com

(هرطقات) ساكو : منذ جلوس (ساكو) على عرش (الكنيسة الكلدانية )، كتاباته وتصريحاته وأحاديثه ، توضح وبشكل جلي ، سعيه الخبيث لتشويه (الهوية الآشورية) وسلخ أشقائنا (ابناء الكنيسة الكلدانية) عن جذورهم الآشورية. ساكون يقول ” لا أحد يقدر أن يؤكد علمياً أنه حفيد كلدو أو آشور أو سومر ” ، يعلل ذلك بالقول” أحد رجال الدين من كنيستنا أجرى فحوصات DNA في احدى المستشفيات فتبين انه خليط من القوقاز وجورجيا”.
يا سيد ساكو، طالما أنت من أنصار (المنهج العلمي)، نسألك : هل من أحد يقدر أن يثبت علمياً بأن (السيد المسيح)، الذي تحمل صليبه وتوئمن به، ولد من دون علاقة جنسية؟؟ .
وهل من دليل علمي على أن (المسيح) صُلب ومات وقام من القبر ؟؟ .. وهل من اثبات علمي على أن (المسيح) (أحيا الموتى) ؟؟..
وهل من دليل علمي على أن (المسيح) هو (الله) ذاته؟ .
كيف لك أن تؤمن بالأقانيم المسيحية الثلاث( باسم الآب والابن والروح القدس إله واحد)، ولا تؤمن بأن ( الآشورية والسريانية والكلدانية) ثلاث أقانيم لشعب واحد ( الشعب الآشوري) ولقومية واحدة (القومية الآشورية) ولأمة واحدة ( الأمة الآشورية) ، وآلاف (المراجع والمصادر والوثائق والمنحوتات والرقيمات والشواهد والمعطيات) التاريخية تؤكد هذه الحقيقة؟؟..
سيد (ساكو) نذكرك بما قاله قديس( الكنيسة الكلدانية) البطريرك الراحل ( مار روفائيل الأول بيداويد ) لروحه الطاهرة السلام الإلهي ، قال ” أنا كلداني كطائفة لكن قوميتي آشورية”…للأسف، أنك تتنكر للحقيقة التي اقر بها وأعلنها سلفك ،البطريرك(بيداويد) .
ساكو ، بسبب “عقدته” من الآشورية والآشوريين، يريد أن يأخذ بأبناء (الكنيسة الكلدانية)، التي تأسست بانفصالها عن (كنيسة المشرق الآشورية) وقد اقر بذلك ساكو نفسه، الى أحضان الكردستانيين ، بعد أن خرجت من أحضان العروبيين.
أخيراً: المندس (ساكو) (بهرطقاته وافكاره) المسمومة، يشكل خطراً كبيراً على (الوجود الآشوري)، لا يقل عن الخطر الذي أحدثه المجرم السفاح (سيمكو) الكردي، بغدره واغتياله للبطريرك الآشوري المناضل الشهيد (مار بنيامين شمعون) .

سليمان يوسف

,الشهيد البطريرك ماربنيامين شمعون

الشهيد البطريرك مار روفائيل بيث داود

البطريرك لويس ساكو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.