فيديو – (بلاد آشور” بلاد الرافدين،العراق” مهد الحضارة)

 االدكتور أبراهيم أفرام .
الموضوع ; فيديو – (بلاد آشور” بلاد الرافدين،العراق” مهد الحضارة)

20 / 01 / 2024
http://nala4u.com

.بلاد آشور ” بلاد الرافدين ، العراق ” مهد الحضارة

ِASSYRIA” Mesopotamia , Iraq “Cradle Of Civilization

نساء بلاد الرافدين رموز للقوة والتحدي في التاريخ القديم

Mesopotamia IQ 𒅁𒅈𒀊𒄿𒀭 21 aug. 2023

في هذا الفيديو، سنتناول دور المرأة في بلاد الرافدين وحقوقها عبر التاريخ، من الماضي وحتى الحاضر. سنستكشف تطور حقوق المرأة في بلاد الرافدين، ونلقي الضوء على التحديات التي واجهتها في المجتمع القديم والحديث.

ستعرض الحلقة قصة ملهمة عن النساء العراقيات القويات في حضارات السومريين والبابليين، وكيف أثروا في المجتمع والثقافة وهي المرأة المسماة أماه سيدة الاعمال في بلاد الرافدين. سنناقش أيضًا التغيرات التي طرأت على حقوق المرأة عبر العصور والتحديات التي مازالت تواجهها المرأة العراقية في الوقت الحاضر.

سيتم تسليط الضوء على المكانة المتغيرة للمرأة في بلاد الرافدين، وسنستعرض الجهود المبذولة لتعزيز قدرات المرأة وتحقيق المساواة الجندرية. ستتم مناقشة التحولات الاجتماعية والقانونية التي حدثت لتعزيز حقوق المرأة في العراق، ونلقي الضوء على تحديات الماضي وتطلعات المستقبل.استعدوا لاكتشاف قصة المرأة العراقية الرائدة والقوية أماه، وكيف تمكنت من تحقيق تأثير إيجابي في مجتمعها. انضموا إلينا في هذه الرحلة الملهمة لاستكشاف دور المرأة في بلاد الرافدين والنضال من أجل حقوقها وتحقيق المساواة.

في هذا الفيديو، سنقدم لك مزيدًا من التفاصيل حول دور المرأة في بلاد الرافدين وحقوقها بين الماضي والحاضر. ستحظى بفرصة استكشاف تاريخ المرأة في العراق وتأثيرها على المجتمع، وكيف تغيرت وتطورت حقوقها على مر العصور. سنبدأ بالنظر في الحضارات القديمة في بلاد الرافدين، مثل حضارة السومريين والبابليين. سنستعرض قصص النساء البارزات في تلك الحضارات ودورهن في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية. ستعرف على النساء اللواتي تحققن إنجازات مبهرة وأثرن في تشكيل المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، سنناقش التحولات التي حدثت في حقوق المرأة في العراق على مر العصور. ستتعرف على التحديات التي واجهتها المرأة في الماضي وكيف تغيرت قوانين وتشريعات حقوق المرأة على مدار العقود والقرون. سنلقي الضوء على الجهود المبذولة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز حقوق المرأة في العصر الحديث.

سنستعرض أيضًا التحديات التي تواجهها المرأة العراقية في الوقت الحاضر، مثل التحديات الاجتماعية والثقافية والقانونية. سنناقش بعض المبادرات والحركات النسوية التي تعمل على تعزيز حقوق المرأة وتمكينها في مجتمع اليوم. مهمتنا هي اكتشاف قصص المرأة العراقية الملهمة والتعرف على إرثها الثقافي والتاريخي. ستتعرف على قدرة المرأة على تحقيق التغيير والمساهمة في النمو والتطور الاجتماعي. انضم إلينا في هذه الرحلة المثيرة لاستكشاف المرأة في بلاد الرافدين والتأثير الذي تركته عبر الزمن.

https://www.facebook.com/ibrahim.afram.5/videos/721651940075206

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات, ثقافة, فيديو, كتب , تاريخ. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.