آشوريو القامشلي السورية يفتحون ملف “محاكمة السيد المسيح” !! .

بقلم سليمان يوسف
الموضوع; آشوريو القامشلي السورية يفتحون ملف “محاكمة السيد المسيح” !! .

02 / 02 / 2023
http://nala4u.com

القناة ترحب بكم للادلاء بشهاداتكم وبارائكم المحترمة مباشرة او بارسال البصمات الصوتية وغيرها من المشاركات للقناة والتي تهم الجميع.
لطفا..للاشتراك في القناة; انقر على خاصية الاشتراك
youtube.com/@Nala4uTv
https://twitter.com/Nala4uTv

Kindly..to subscribe to the channel; Just click on the subscription feature

في سابقة تاريخية، قامت (أسرة مار أفرام السرياني الجامعية بالقامشلي السورية.ܐܣܪܬܐ ܨܘܒܢܝܬܐ ܕܡܪܝ̱ ܐܦܪܝܡ ܣܘܪܝܝܐ أسرة مار أفرام السرياني الجامعية بالقامشلي.ܐܣܪܬܐ ܨܘܒܢܝܬܐ ܕܡܪܝ̱ ܐܦܪܝܡ ܣܘܪܝܝܐ) بإثارة “قضية الحكم بالإعدام (صلباً) على السيد المسيح” من قبل ( السنهدريم اليهودي- المجلس اليهودي الأعلى)، كان يرأسه رئيس الكهنة ويمثل الشعب اليهودي أمام الحاكم الروماني. من جملة مهام ووظائف (السنهدريم اليهودي) ” القيام بأعمال السلطة القضائية في المملكة اليهودية – اسرائيل “. أي (إصدار الأحكام في القضايا التي تخالف الناموس، والقبض على مَنْ يشأ وإصدار وتنفيذ الأحكام باستثناء حكم الإعدام الذي كان يجب التصديق عليه من سلطة المحتل الروماني ) … (مجمع السنهدريم) قبض على السيد المسيح وحكم عليه بالإعدام صلباً، بتهمة” التجديف على الله والهيكل والناموس وحاكمه”. القضية ، أثارها الأستاذ المحامي( زهير قرياقس) في محاضرة ( لأعضاء أسرة مار أفرام السرياني الجامعية ) في صالة (مار كبرائيل) بمدينة القامشلي.. خلص المحامي ( زهير قرياقس) ،من خلال مقاربته الحقوقية والقانونية للأبعاد ( الدينية والسياسية والمجتمعية ) لمحاكمة السيد المسيح في عهد ملك اليهود(هيرودس) وهيمنة سلطة الاحتلال الروماني على الشعب اليهودي وعموم شعوب المنطقة آنذاك ، الى “عدم شرعية المحكمة اليهودية والحكم على السيد المسيح بالإعدام صلباً حتى الموت “..

طبعاً، يبدو الأمر مثيراً وغريباً أن تقوم جهة (آشورية مسيحية) بفتح ملف قضية الحكم على السيد المسيح له كل المجد ، بعد مضي أكثر من ألفي عام على القضية ،خاصة وقد تم “تبرئة اليهود من دم السيد المسيح” من قبل (الكنيسة الكاثوليكية – مجمع الفاتيكان) في ستينات القرن الماضي ، الخطوة التي رفضتها بقوة الكنائس المشرقية.. قد يتسائل البعض : ما الجدوى من فتح ملف هكذا قضية، تحيطها الكثير من الأسرار والألغاز والغموض ؟؟؟ . طبعاً، مثل هذا التساؤل مشروع ومحق… أعتقد بأن ثمة “رسالة” أرادها المحامي(قرياقس) من إثارة هكذا قضية . أراد التأكيد على( عدم شرعية وقانونية المحكمة اليهودية والطعن بالحكم الجائر الصادر عنها بحق السيد المسيح) . ربما ، أقول ربما، “الخصومة التاريخية” بين الآشوريين واليهود العبرانيين، التي تعود الى السبي (البابلي الآشوري) لليهود في القرن السادس قبل الميلاد، دفعت بآشوريي القامشلي السورية إلى فتح ملف (قضية محاكمة السيد المسيح) … طبعاً، لرجال الدين المسيحي والمؤمنين بـ”ألوهية السيد المسيح” رأي آخر بقضية (صلب المسيح). فهم لا ينظرون لها على أنها “جريمة تاريخية” بحق حامل الرسالة الإلهية ، هم يعتقدون بأن ” صلب السيد المسيح ” هو “أمر إلهي” قبل أن يكون “حكم قضائي” لـ(المجلس اليهودي الأعلى). . كما هو معلوم ، “العقيدة المسيحية” تقوم على أن( السيد المسيح) له كل المجد ،هو كلمة الله المتجسدة على صورة إنسان، وبأنه افتدى بنفسه( مات على الصليب وقام من بين الأموات) ليخلص البشرية من الخطيئة الأولى (الكبرى) التي ارتكبها (آدم – أبو البشرية)، الخطيئة المتمثلة بأكله لـ( التفاحة) المحظورة عليه.

تنويه (nala4u) ; الموقع يتبنى التسمية الاشورية كقومية ,تاريخ ولغة

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات, دين, كتب , تاريخ. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.