الذكرى السابعة لـ(غزوة داعش) للقرى الآشورية السورية

بقلم سليمان يوسف
الموضوع; الذكرى السابعة لـ(غزوة داعش) للقرى الآشورية السورية:
shuosin@gmail.com

23 / 02 / 2022
http://nala4u.com

الذكرى السابعة لـ(غزوة داعش) للقرى الآشورية السورية: منذ سقوط الدولة (الآشورية البابلية) في بلاد ما بين النهرين على ايدي الفرس 539 قبل الميلاد، ورحلة (النزوح والتهجير القسري للآشوريين) مستمرة، تتجدد مع تبدل المحتلين والغزاة لموطنهم التاريخي( بلاد ما بين النهرين- بلاد آشور).

آخر موجات النزوح والتهجير القسري الجماعي للآشوريين حصلت عامي( 2014 – 2015) في العراق وسوريا إبان غزوات وحروب عصابات (تنظيم الدولة الأسلامية – داعش) . غداً الأربعاء 23 شباط 2022 ، الذكرى السابعة لـ(غزوة داعش) للقرى الآشورية على ضفاف نهر الخابور/ الجزيرة السورية.. رغم كثرة الميليشيات المحلية المسلحة(كردية – عربية ) في محيط القرى الآشورية على ضفاف الخابور وتمركز (جيش النظام السوري) على بعد عدة كيلومترات منها، تُرك الآشوريون العزل فريسة سهلة لـ(عصابات تنظيم الدولة الاسلامية – داعش) من غير ان يتحرك أحد للدفاع عنهم وحمايتهم .

ذات السيناريو تكرر في غزوة داعش للمناطق الآشورية في سهل نينوى (الشمال العراقي).. المراد والهدف من استهدف الآشوريين المسيحيين (سرياناً كلداناً) في سهل نينوى و الحسكة والقامشلي حتى في ريف حمص (القريتين وصدد) وريف دمشق(معلولا وغيرها) وخطف مطارنة حلب 2013 ، هو اقتلاع وجودهم من مناطقهم التاريخية، البعض يفعل بدوافع (سياسية عرقية) والبعض الآخر بدوافع (دينية). (غزوة داعش) هي حلقة جديدة في مسلسل (الإبادة الآشورية) وفصل جديد من مآسي وويلات الآشوريين .

تنويه (nala4u); الموقع يتبنى التسمية الاشورية كقومية , تاريخ ولغة …

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.