متابعة; (نصباً تذكارياً) لفقيد الأمة الآشورية (نينوس آحو). وتجاهلاً (حزبياً) للراحل الكبير..

بقلم سليمان يوسف
الموضوع; (نصباً تذكارياً) لفقيد الأمة الآشورية (نينوس آحو). وتجاهلاً (حزبياً) للراحل الكبير..

17 / 07 / 2022
http://nala4u.com

في الوقت الذي تتجاهل الأحزاب السريانية الآشورية ذكرى رحيل فقيد (الأمة الآشورية) وشاعر( القضية الآشورية) (نينوس آحو)، التي تصادف يوم 15 تموز من كل عام، اقترح البرفسور (ميخائيل عبدالله) إقامة (نصباً تذكارياً) للراحل الكبير تقديراً لنضاله القومي ولما قدمه للشعب الآشوري وللقضية الآشورية. كتب البرفسور( ميخائيل ) بمناسبة (الذكرى التاسعة ) لرحيل شاعر (القضية الآشورية) وسفيرها الراحل الكبير( نينوس آحو).
Michael Abdalla ” نعم، نينوس وهب نفسه لشعبه حتى النهاية، بإخلاص وتواضع وتضحية. كان من القلائل الذين حافظوا على الأمانة حتى آخر رمق من حياته، وهو بهذا يستحق نصبا تذكاريا مع مراسيم تقام له في يوم وفاته عاما بعد عام. هل مَن يتجاوب مع هذا النداء ويجسده فعلا وليس فقط قولا؟ تحياتي لكل مَن كتب عن نينوس، ذكّر الآخرين به بعد تسع سنوات من غيابه. تحياتي لكل لأفراد أسرته الصغيرة والكبيرة. … “
كل الشكر للدكتور البرفسور(ميخائيل عبدالله) على مبادرته القيمة هذه ، لكن من غير المتوقع أن تتلقى الأحزاب السريانية الآشورية هذه المبادرة وتتجاوب معها رغم أهميتها.. كيف لنا أن نتأمل من منظمات وأحزاب أن تبادر إلى إقامة (نصباً تذكارياً) للراحل الكبير وهذه الأحزاب استكثرت عليه إصدار بياناً خاصاً في ذكرى رحيله ( 15 تموز 2013) . مخجل هذا التجاهل المتعمد من قبل الأحزاب السريانية الآشورية لشخصية قومية بمكانة ومنزلة الراحل الكبير (نينوس آحو) ،الذي كرس حياته للقضية الآشورية. أنه لأمر مثير ومستهجن، لكنه غير مستغرب لمن يعرف طبيعة الأحزاب والمنظمات والحركات (السريانية الآشورية الكلدانية) ونمط تفكير القائمين عليها . فالنزعات والنزوات الشخصية هي التي تحدد مواقفها وسياساتها ، وليست (القضايا القومية) والمصالح الحيوية للشعب الآشوري (سرياني كلداني) ومتطلبات النضال القومي الآشوري.

تنويه (nala4u) ; الموقع يتبنى التسمية الاشورية كقومية ,تاريخ ولغة

**********************************************************************************

https://www.youtube.com/channel/UC49bG5CL9sD0YN_Pj51qX3Q

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات, ثقافة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.