(المجلس الوطني الكردي) يهدد بالانسحاب من (الإتلاف الوطني المعارض)

بقلم سليمان يوسف
الموضوع; (المجلس الوطني الكردي) يهدد بالانسحاب من (الإتلاف الوطني المعارض)
shuosin@gmail.com

14 / 12 / 2021
http://nala4u.com

(المجلس الوطني الكردي) يهدد بالانسحاب من (الإتلاف الوطني المعارض)، ويكشف بأن (جبهة السلام والحرية) التي شكلها المجلس الكردي مع ثلاث تشكيلات سياسية أخرى في الجزيرة السورية ، وجدت لتكون بديلاً عن (الإتلاف الوطني المعارض) .. هذه المعلومات صرح بها الأستاذ (سعود الملا) ، رئيس المجلس الوطني الكردي، خلال ندوة له في القامشلي يوم الجمعة الماضي( 10 كانون الأول 2021 ). الملا ، قال ” جبهة السلام والحرية هي نواة لتشكيل جبهة عريضة تكون البديل عن الائتلاف لاحقا” .. أضاف: ” علاقتنا مع الائتلاف سياسية، وبيننا وبينهم وثيقة الاعتراف بحقوق الشعب الكردي، ويمكننا أن ننسحب من الائتلاف متى ما وجدنا ذلك يخدم مصالح شعبنا ” .
ثمة ملاحظات وإشارات استفهام عديدة تثيرها تصريحات (سعود الملا) ، ابرزها : كيف يعطي (المجلس الكردي) الحق لنفسه ولشركائه في (جبهة السلام والحرية ) في إيجاد (كيان سياسي) بديلاً عن (الإتلاف الوطني ) وهم أعضاء شركاء في هذا ( الإتلاف) ؟؟؟ .. الملا يؤكد بتصريحاته على أن (الهدف الأساسي) للمجلس الوطني الكردي من انضمامه الى ( الإتلاف الوطني) ، هي (المصلحة القومية للأكراد) وليست (المصلحة الوطنية للشعب السوري) . بمعنى آخر ، (المصلحة القومية للأكراد) لها الأولوية والأفضلية على المصالح الوطنية للشعب السوري.
في ضوء تصريحات(الملا) ، هل سيقدم (الإتلاف الوطني المعارض) على تعليق (عضوية) (المجلس الوطني الكردي) وفتح تحقيق معه، حول (الأبعاد السياسية) للتصريحات المثيرة والمستفزة التي أدلى بها السيد ( سعود الملا)، رئيس المجلس الوطني الكردي .

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.