نصيحة اخيرة للسيد مسعود البرزاني..الاستقالة قبل الإقالة

بقلم جان يلدا خوشابا
نصيحة اخيرة للسيد مسعود البرزاني …… الاستقالة قبل الإقالة .

21 / 10 / 2017
http://nala4u.com

لا محالة فإما الاستقالة او الإقالة
تحية
لا اريد أن أتدخل في شؤون البعض من قادة اليوم وبالأخص قادة جيراننا الكرد ؟؟؟؟؟؟ ….. ولكن لحساسية الموقف واحداث الساعة وما يجرى في شمال العراق وبالأخص في الإقليم كان واجب ان نغطي ما يجرى
ونقول للسيد مسعود البرازاني اترك العاطفة وتحمل المسؤولية …… فقد خسرت الجولة وانتهت المعركة فقدم الاستقالة

وقلنا سابقاً وكتبنا للسيد مسعود انك لا تستطيع مجابهة العالم بفرض نفسك وبقوة وتعالي وتطلب الاستفتاء وبعده الانفصال وذلك لسبب بسيط وَهُو ان الظروف ليست في صالحك فكان عليك الانتظار على الأقل سنتين وكذلك فليست لك تحالفات قوية او ارضية شعبية متماسكة مع الجيران
بل وحتى من الكرد انفسهم ابناء جلدتك فإن علاقتك بهم هشة بل مفقودة

فقد كتبنا شخصياً الكثير وعبر هذا المنبر وغيره عن عدم شجاعة السيد مسعود البرزاني وعدم قراءته الأحداث وفقدانه المصداقية في حكمه وانفراده بالقرارات المصيرية .
فنحن كما يعلم الجميع ننحدر من قرى نهلة ( نالا ) ولنا باع طويل ومثير وحزين مع الزيباريين والبرزانيين وغيرهم
ونعلم كيف يفسرون ويعملون وكتبنا لهم وكتبنا عنهم وما زلنا .
وبصراحة ياسيد مسعود أمامك الاستقالة والتنحي والابتعاد عن المنظر السياسي وحافظ على أروح الناس من كل الاطياف ومن كل المذاهب ولا تدخل في صرعات انتم ونحن في غنى عنها .
وذلك

كونك فشلت سياسياً في ادراة قضية الاستفتاء والاستغناء عن العراق ولم تخطط ولم تدرس الوضع حيث سابقت الزمن ونسيت انك لازلت تسكن في اربيل وأربيل هي ملك غيرك واسمها الحقيقي ( أرباالو ) ام نسيت

وايضاً انك لا تملك مصداقية سياسية ولا تحالفات مركزية مع ابناء المنطقة الاصلاء فقد همشتهم وخسرتهم وحتى أمريكا التي جعلتك سيداً وكانت بجانبك حتى الامس ترى اليوم مصلحتها مع بغداد وتريد التقارب معها وها هي تجتمع مع العبادي والملك السعودي وبحضور وزير الخارجية الامريكية ( وهذا موضوع آخر )

فامريكا تريد بغداد لجانبها الان كي تصفي حسابتها مع ايران وهي تريد اليوم او في الوقت الحاضر عراق موحد وهي اتفقت مع السعودية على ذلك
وانت كان عليك أيضاً الانتظار حتى تظهر الصورة الحقيقية لحروب المنطقة اي في سوريا والعراق وبعدها يأتي دورك
فقراءت الأحداث والمشهد السياسي للمنطقة والتحركات الامريكية الروسية والسعودية مهم ومهم جداً .

ولكنك لم تستمع جيداً للنصيحة الامريكية التي طالبتك بالانتظار او التأجيل او التجميد حتى تخف حروب المنطقة وتتجه الأنظار الامريكية لحل المشكلة او العقدة الإيرانية في المنطقة فلا بد من مواجهة إيرانية أمريكية قادمة وهذا موضوع اخر .
لا ادري لماذا لم تستمع اليهم او قد يكون السبب من المترجمين الذين خدعوك بالترجمة ؟؟؟؟؟
فا هي امريكا كما كتبنا تبحث عن مصالحها فان وقف الكرد ضدها ولم تسمع وتطيع وتنفذ ذهبت الى بغداد والعكس صحيح هذا لا يعني أبداً ومطلقا. ان امريكا ستتخلى عن الاكراد .
ولكن هي ستجد غيرك فأنصحك بالاستقالة .

وفشلت أيضاً مع ابناء جلدتك من أكراد السليمانية وغيرهم الذين انتظروا منك الأمانة وطالبوك بالاستقامة في الحكم والذين غدرت بهم وعطلت البرلمان وحاربتهم ونكثت بهم اكثر من مرة والتاريخ يشهد ( وهذا ليس موضوعنا الان ) حتى قالوا ان فترة حكمك اصبحت غير قانونية وطالبوك بالاستقالة .
لقد اصبحت محاصراً سيدي الكريم
وإنتهت جاذبيتك وخسرت شعبيتك وما عليك الا الاستقالة ؟
إم انك تنوى الاستمرار في مطبات اخرى حتى تأتيك الإقالة .
وقد لا تعجبك الطريقة ؟؟؟؟؟؟
وفشلت في إقامة علاقات مثمرة وجيدة وحقيقية وشريفة مع أهل المنطقة الاصلاء ( نحن الاشوريين واخوتنا الكلدان والسريان ) بل ذهبت واتفقت مع احزاب آشورية محسوبة علينا موجوده فقط على الورق وعندها كتبنا لك ولم تستمع علماً اننا كتبنا لك بنفس اللغة التي تفهما وقلنا هولاء لا يمثلوننا وقلنا لحضرتكم ان تعداد هولاء الحزبيين الاشوريين المنخرطين معكم اقل من عدد أفراد عائلتي .
لهذا ولأسباب كثيرة وبعضها مثيرة سوف لا نتطرق لها هنا …… نتمنى منك الشجاعة وتقديم الاستقالة .
عندها سنقول لك يالك من انسان حكيم ضحى بالكرسي وربح القلوب لا محال !!!!!! واستقال قبل أن يُقال .

نحن كوننا آشوريين مسيحيين وأبناء وأصل المنطقة نتمنى لنا ولكم ولجيراننا الكرد كل الخير والامان والاستقرار والعيش المشترك الشريف وحكم وفرض القانون وتطبيقه وعلى الجميع وإحلال السلام وإعطاء كلاً حقه .
تحياتي
والبقية تأتي
جاني


تنويه; موقع http://nala4u.com غير ملزم ما يسمى بكردستان

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.