لنا رأى وكلمة..مرقد الخالد عمو بابا يتصدّع

بقلم جان يلدا خوشابا
لنا رأى وكلمة ….. مرقد الخالد عمو بابا يتصدّع

15/ 07 / 2016
http://nala4u.com

اخواني الاعزاء جميعاً
تحياتي

لقد سمعنا وأدركنا وقراءنا وبعد متابعة الخبر والتحقق من المعلومة وعن ما تناقلته الأخبار من بغداد
أن هنالك إهمال كبير واهمال شديد مع الأسف لقبر واحد من خيرة رجال العراق وواحد من ممن ضحوا واستبسلوا في الدفاع عن شرف وعزة وراية العراق منذو أن كان لاعباً وبعدها مدرباً وفي فترات كثيرة خبيراً بالكرة العراقية وأحد اعمدتها بل وأحد اهم لاعبيها ورجالها .
حيث يرقد شيخ المدربين في احدى ساحات ملعب الشعب والذي شَهِد اروع إنجازات الكرة العراقية تحت قيادته على الاطلاق رغم الظروف الصعبة التي كانت تمر على البلد .
الا أن عموبابا لم يتخاذل ولم يتوانى ولم يتراجع ولم يتردد في خدمة الوطن والتضحية بصحته وشبابه وعمره وحتى عائلته في سبيل العراق .
واليوم اسأل المسؤولين عن الرياضية وعلى رأسهم كابتن منتخب العراق المحترم رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية وقائد مسيرة الرياضة والمسؤول الاول والأخير عن الرياضيين العراقيين .
والمعروف ان رعد حمودي يعرف عمو بابا وكان لاعباً مثابراً وشخصية قريبة ومحبوبة عند عمو بابا فعليه أن يبادر ويعمل بأسرع ما يمكن على الحفاظ على هذا المرقد الذي هو إرث ورمز وآخر ما تبقى لنا من ذلك الرجل الشجاع البطل الأمين .
أننا نناشد الحكومة العراقية والسيد رعد حمودي بالعمل والاهتمام بهذا الصرح وإجراء الإصلاحات المطلوبة والاعتناء بمرقد هذا الرجل الأسطورة كي يبقى مناراً ورمزاً للوفاء وللتضحية وحب الوطن .
أن قبر المرحوم يتصدّع وفيه انشقاقات وبدات الأشواك تحيط به من كل جانب ويجب ترميمه والحفاظ عليه نظيفاً وجميلاً كي يبقى رمزاً لرجل خدم وقاتل واجتهد وثابر وبكى وفرح وتألم في ساحات وملاعب العراق وخارجه من اجل عزة واسم العراق .
مثل اي جندي شريف يقاتل في ساحة المعركة من اجل الدفاع عن وطنه ورفع رايته وهذا رسالة لمن كانوا احباب له ولاعبين ورفاق .

رحمة الرب على روح عمو بابا .

الكاتب جان يلدا خوشابا / ديترويت
تموز 2016

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات, رياضة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.