الى انطوان الصنا (الوثائق والصور اصدق شاهد على الحقيقة)

بقلم اللواء بولص مالك خوشابا
الى انطوان الصنا (الوثائق والصور اصدق شاهد على الحقيقة) .

27 / 08 / 2012
http://nala4u.com

ان من يحاول كتابة تاريخ اشخاص كان لهم دور مهم في مصير شعب عليه ان يتعامل مع الموضوع بشفافية يريح بها ضميره اولا ومن ثم يقدم خدمة للأجيال التواقة الى معرفة حقيقة تاريخها وهذا لا يتحقق بالنظر الى المجريات التاريخية بعين واحدة لا ترى الاطرف واحد وإذن واحدة لا تسمع إلا قصص ذلك الطرف وأنت يا سيد صنا بكتابتك هذه الاجزاء البائسة المملوءة بالمديح الفارغ لإنسانة كانت السبب المباشر في دمار هذا الشعب بعمالتها المطلقة للانكليز والتي ادت الى ضياع تضحيات ابطال عشائر (تياري وباز وتخوما وجيلو وديز وطال) فإنك تسيء الى تلك الارواح اطاهرة وبما انك من ملة لا علاقة لها بهذه العشائر كان الاجدر بك ان لا تحشر نفسك في هذا الصراع الذي مضى عليه اكثر من ثمان عقود وبما انك ممثلا لمؤسسة سياسية فان اصابع الاتهام توجه الى تلك المؤسسة التي تدعي بأنها وجدت لتوحيد الكلمة ولكن من خلال كتابتك تبين بأنها وجدت لتأجيج الصراعات والتحيز لطرف دون الاخر ….. ان اعتمادك على ما كتبه رؤساء احد الاطراف فقط خير دليل على ذلك ولكي اثبت للقراء الاعزاء صحة ما اكتب ارفقت بهذه المقالة الوثائق المصورة التي لا تقبل الشك والتي تظهر الحقيقة الناصعة البياض …. يبدو لي انهم لم يزودوك بالمعلومات الصحيحة ولهذا السبب جعلت من مار ايشاي شمعون شقيقا لداؤد وسرمة خانم في الوقت الذي هو ابن داؤد وليس شقيقه كما انك وقعت في خطأ آخر بالادعاء ان اغا بطرس كان يجيد اللغة الفرنسية في الوقت الذي كان اغا بطرس يستعين بالمرحوم اسماعيل شوو البازي لترجمة رسائله المكتوبة باللغة الفرنسية وجعلت منه جنرالا في الجيش الفرنسي في الوقت الذي لم يمنح هذه الرتبة من قبل فرنسا بل منحت له من قبل روسيا وبريطانيا كما منحت لملك خوشابا اثناء حملتهما لتحرير حكاري واورميا اما بالنسبة الى المصادر التي اعتمدت عليها فان امرها لمضحك حقا فهل من المعقول ان يكتب انسان سوي ضد نفسه (سرمة خانم ملك ياقو دكتر ويكرام) وبالمناسبة هل قرأت ما كتبه دكتور ويكرام عن اغا بطرس من كلام بذيء لا يليق بهذا القائد العظيم وإذا كنت لا تؤيده في تجنيه على اغا بطرس فعليك ان لا تصدق مديحه للعائلة المار شمعونية لان من لا يكون صادقا في جزء من كلامه .

فلا احد يثق بكل كلامه …… ان ما حيرني حقا هو وصفك للخلاف الذي كان دائرا بين اغا بطرس وسرمة خانم بأنه كان خلافا عاديا ولم يكن ذا اهمية ( بالله عليك هل من عاقل يقتنع بهذا الكلام ؟؟؟

الجميع يعلمون بان عدم ايصال مطالب شعبنا الى مؤتمر السلام كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعيروكذلك يعلم القاصي والداني بان سرمة خانم كانت وراء منع اغا بطرس من تمثيل شعبنا في مؤتمر السلام وإنها اتفقت مع اسيادها الانكليز ان تذهب الى انكلترا مدعية بانها ذاهبة الى مؤتمر السلام ) يا اخي انطوان صنا لقد نبهتك في المقالة الاولى ان لا تقدم على عمل لا تعرف نتائجه لان النتائج ستكون حتما لغير صالحك وصالح من دفعوك لهذه المجازفة فان الخيانة هي التبعية المطلقة للأجنبي.

وكما كان يقول ملك خوشابا احذروا العيون الزرقاء لان الشيطان يكمن فيها …. انا معك في ما ورد في الفقرة الاولى من الجزء السادس لمقالتك (ولكن يا ترى من الذي يضلل الناس ؟ انا اعلم جيدا انهم حشروك في هذا الموضوع لكي يجملوا صورة هذه العائلة بعد ان وجدوا ان شعبنا بدأ يقرأ التاريخ بوعي وموضوعية وبدأ يفرق بين من كان يعمل لمصلحته ومن كان يعمل لمصلحة الانكليز ضد مصالح الشعب) .

هل كان اغا بطرس خائنا ؟
الجواب معروف وهو ان اغا بطرس كان النموذج الامثل للإخلاص لامته
والسؤال الثاني هو من الذي حاربه ونفاه ليبعده عن خدمة شعبه ؟
الم يكونوا الانكليز بتحريض من سرمة خانم والمقربين اليها ….. وبمناسبة تأليهك لهذه العائلة هل سمعت او قرأت في تاريخ كنائس المشرق ان بطريركا تزوج وأنجب واغتيل من قبل ابن اقرب المقربين اليه ثم عادت هذه الكنيسة واعتبرته قديسا ..( عجيب امور غريب قضية). …
لقد الحقت بهذا الجزء الوثائق المصورة التي تثبت صحة ما جاء في مقالاتي ومن المفروض ان تأتي انت بمثلها لا ان تستند على كتابات من هم طرف في القضية ………

سأدحض رواياته بنشر بعض الوثائق لعله ؟؟؟
ملاحظة: قد تتأخر ظهور الصور لانني قمت بنزيلها بدقة عالية لتفيد من يبحث على الحقائق

الوثيقة الاولى : صورة الرسالة التي ارسلها الاسقف مار يوالا من اميركا الى ملك خوشابا سنة 1920 من شيكاغو يبلغه فيها بتدبير محاولة اغتياله ( ملك خوشابا ) واغا بطرس من قبل اتباع سرمة خانم بواسطة شخص اسمه (منصور) …. (هل محاولة التدبير للاغتيال يعتبر خلاف اعتيادي بين سرمة خانم واغا بطرس ؟؟؟)

الوثيقة الثانية : صورة اغا بطرس وملك خوشابا في 10 شباط 1918 امام القنصلية الفرنسية بعد الانتصار الباهر في معركة مدينة اورميا (يا ترى اين صور سرمة خانم وشقيقها داود اللذان كانا يقودان المعارك حسب ادعائك)

الوثيقة الثالثة : صورة اغا بطرس وملك خوشابا واغا مرزا يتقدمون قواتهم بعد الانتصار الساحق الذي حققوه في معركة جبل سيري (اعود واكرر اين كانوا ابطالك الوهميين ؟)

الوثيقة الرابعة : صورة تجمع اغا بطرس وملك خوشابا مع بعض من مقاتليهم الشجعان ( التياريين والبازيين ) في مخيم مندان قبل البدء بعملية تحرير حكاري واورميا (لقد كان من تدافع عنهم يأخذون القيلولة في مخيم بعقوبة ويحيكون المؤامرات لإفشال الخطة)

الوثيقة الخامسة : كتاب الشكر والتقدير من القنصل الروسي ( نيكتين ) الى ملك خوشابا تثمينا لدوره البارز في تحقيق النصر في معركة مدينة اورميا.

الوثيقة السادسة : الصفحة الاولى من صحيفة النجم (كخوا) الاثورية الصادرة في مدينة اورميا في 10 تشرين الاول 1917 حيث مكتوب داخل الاطار عن ملك خوشابا (في القتال يسير على راس قواته ليس كقائد فحسب انما كمقاتل مغوار وفي اجتماعاته بالبطريرك فان رأيه هو الذي يحصل على الموافقة والتقدير.

الوثيقة السابعة : الصفحة الاولى من( كخوا ) في مقالة ( اهلا بابطال جارا ) اشادة وترحيب كبيرين باغا بطرس وملك خوشابا.

الوثيقة الثامنة : صفحة من كتاب التاريخ الاثوري المدون شعرا للشاعر ياقو اسحاق وزير اباد 1920

الوثيقة التاسعة : رسالة سرمة خانم الى ملك خوشابا تدعوه فيها شخصيا للاجتماع بمار شمعون بعد عودته من جنيف بفشل مهمته كما توقع ملك خوشابا من خلال نصيحته لسرمة خانم …….

الوثيقة العاشرة : صورة الوسام الذي منح لسرمة خانم لقاء الخدمات التي قدمتها لبريطانيا وليس لشعبها ….

وأخيراً يا عزيزي السيد انطوان الصنا هناك وثائق سرية جدا لا استطيع الكشف عنها في الوقت الحاضر وأتمنى ان لآياتي اليوم الذي سأضطر فيه على نشرها لان نشرها سيقيم الدنيا ولا يقعدها على راس من ؟؟؟
اتمنى لك الموفقية في ما تكتب مستقبلا …….

بولص يوسف ملك خوشابا

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات, كتب , تاريخ. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.