يهودي (يقطع الإنجيل) في مدينة القامشلي السورية

بقلم سليمان يوسف
الموضوع; يهودي (يقطع الإنجيل) في مدينة القامشلي السورية

05 / 07 / 2022
http://nala4u.com

يهودي (يقطع الإنجيل) في مدينة القامشلي السورية : يقول الأستاذ( أنيس حنا مديواية) : ” دخل مكتبة دار اللواء أحد رجال اليهود، وطلب من العاملة في المكتبة العهد القديم فباعته الإنجيل بعهديه( القديم والجديد) بقيمة عشر ليرات سورية، وحينما أراد الخروج وقف عند باب المكتبة فقطع العهد الجديد عن العهد القديم ورماه في الأرض فتبعته، لكنّه ولّى هاربا”. تجدر الإشارة الى أن السيد ( أنيس) ألف كتاباً عن تاريخ مدينة القامشلي وهو صاحب أول مكتبة ودار نشر في المدينة (مكتبة لواء اسكندرون) أسسها عام 1946 ومازال يدير مكتبته .
ملاحظة: لأجل تحرير المسيحية من هيمنة العقيدة الموسوية اليهودية، أدعو الى فصل (العهد الجديد)، الخاص بحياة السيد المسيح ، عن (العهد القديم – التوراة) الخاص بديانة موسى(اليهودية). وأطالب المرجعيات المسيحية العليا بسحب اعترافها بكتاب (التوراة) اليهودي كجزء من (الكتاب المقدس) المسيحي.
للمتمسكين بكتاب التوراة كجزء من الكتاب المقدس المسيحي(الإنجيل) بذريعة أن التوراة تتضمن شواهد ونبوءات عن مجيئ السيد المسيح له المجد ، اقول: ليبقى (كتاب التوراة) مرجعية أو (وثيقة تاريخية) يمكن الرجوع اليها عند اللزوم . المسيحيون غير ملزمين بتقديس التوراة وجعلها جزء أساسي من كتابهم المقدس( الإنجيل) ..
للمسيحيين المتمسكين بكتاب التوراة : هل من دليل لديكم بأن السيد المسيح له المجد قرأ التوراة وعرف كل ما تتضمنه من دعوة للعنف والقتل والكراهية الدينية ؟؟ طبعاً ، ليس لديكم أي دليل .. أنا متأكد لو أن السيد المسيح قرأ التوراة وعلم ما تتضمنه ، لرفضها وتبرأ منها ..

*******************************************************************************************

https://www.youtube.com/channel/UC49bG5CL9sD0YN_Pj51qX3Q

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات, دين. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.