(المنظمة الآثورية الديمقراطية) بين معارضة ( النظام السوري ) ومعارضة (سلطة الأمر الواقع الكردية ) ممثلة بما تسمى بـ”الادارة الذاتية”!!

بقلم سليمان يوسف
الموضوع; (المنظمة الآثورية الديمقراطية) بين معارضة ( النظام السوري ) ومعارضة (سلطة الأمر الواقع الكردية ) ممثلة بما تسمى بـ”الادارة الذاتية”!!
shuosin@gmail.com

07 / 10 / 2021
http://nala4u.com

(المنظمة الآثورية الديمقراطية) بين معارضة ( النظام السوري ) ومعارضة (سلطة الأمر الواقع الكردية ) ممثلة بما تسمى بـ”الادارة الذاتية”!!
خبران منشوران على الصفحة الرسمية للمنظمة الآثورية (آدو الإخباري ADO New ) يكشفان عن حالة من “الانفصام السياسي ” لدى قيادات وأعضاء المنظمة الآثورية …
الخبر الأول : عن “الاعتصام السلمي” في القامشلي ، الذي نظمه (المجلس الوطني الكردي) ،وشارك فيه عدد من قيادات المنظمة، احتجاجاً على رفع الاسعار واستمرار عمليات الاعتقال على خلفية الموقف السياسي من قبل “الادارة الذاتية” الكردية. الخبر حظي بـ( 84 )مشاركة من قبل متابعي صفحة المنظمة وهم بغالبيتهم الساحقة من أعضاء وأنصار المنظمة الآثورية.
الخبر الثاني: تصريح للسيد (عبدالأحد اسطيفو – نائب رئيس الاتلاف المعارض ) لوكالة أناضول التركية، جاء في التصريح ” أميركا تقف ضد النظام وضد جرائمه وهي إلى جانب القرارات الدولية في هذا الشأن…نؤكد أن الإطار القانوني المستند إلى القرارات الدولية متوفر للتدخل في سورية وفق البند السابع، نتائج التحقيقات الدولية أكدت مسؤولية النظام عن استخدام الأسلحة الكيميائية، في خرق للقرار 2118 “. هذا الخبر حظي فقط بـ 4 مشاركات من قبل متابعي صفحة المنظمة،(وقد مضى اربعة أيام على نشر التصريح)….. يعني حتى غالبية قيادات المنظمة ( مكتب تنفيذي ولجنة مركزية ) لم يشاركوا تصريح ممثلهم في الاتلاف المعارض. بين 84 و4 مشاركات (حتى لحظة نشر هذا المنشور) فارق كبير ولافت ويدعو للتساؤل؟؟ بغض النظر عن أسباب العزوف عن مشاركة تصريح السيد عبد الأحد اسطيفو ، أكانت خوفاً أو رفضاً لما جاء في التصريح، موقف يكشف عن وجود “انفصام سياسي” لدى (المنظمة الآثورية الديمقراطية).

تنويه (nala4u); الموقع يتبنى التسمية الاشورية كقومية , تاريخ ولغة … وغير ملزم ما تسمى بـ”الادارة الذاتية”!!

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الاخبار والتقارير, الارشيف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.