الآشوريون في آشور المحتلة والمهجر / تعليقات

(دنخا يوخنا- Denkha Youkhana) – فيسبوك
30 / 01 / 2021

التعليقات

Denkha Youkhana
صاحب المنشور أدناه ينتقد الذي هجر وطنه بسبب الظلم التي مر بها شعبنا، وعائلة السيد سولاقا كانوا من الاوائل الذين تركوا الوطن في تسعينيات من القرن الماضي وعاشوا في اميركا في زمن كان العراق اقل ما يقال عنه كان مستقر امنياً اكثر من بعد الاحتلال الاميركي في 2003 . هنا أود أن أشير باني انتقدته باسلوب محترم لكن كان رده قاسي، واضطريت ان أرد بنفس الاسلوب و أكشف حقائق شخصيته للقراء، فهو المتقلب من قومي آشوري الى ماركسي شيوعي ومن ثم بعد سقوط النظام يعود الى الحضن القومي مرة ثانية ومن ثم عشائري . يتحجج بمغادرة اولاده الوطن بانهم مراهقين قرروا الرحيل فجاوبته بقولي (من لايستطيع توجيه أبناءه للطريق الصحيح لا يحق له توجيه ابناء شعبه) . وما أن قرأ ردي الثاني قام بمسح ردودي الاثنان . يبدوا استاذنا لم يستطيع مواجهة الحقائق .
ردي الاخير في الكومنتات (التعليقات)

Denkha Youkhana
هذا ردي الاخير على السيد خوشابا جفشينو ..
من يحترم نفسه لا يتقلب من فكر قومي الى فكر ماركسي شيوعي ومن ثم الى قومي مرة اخرى وتارة عشائري بعد سقوط النظام كما فعلت انت المحترم والواعي والمثقف، منو المؤكد بقاءك في العراق وابتعادك عن اولادك هناك اسباب لا يعرفها إلا من عاشرك .
ان كنت ضحل او قليل الاحترام مثل ماتفضلت لفعلت كما فعلت انت وتقلبت من فكر الى فكر ومن حزب الى حزب للمصلحة الخاصة . انا معروف لدى كل اصدقائي فكري قومي منذ ولادتي ومن عائلة قومية ومستمر في فكري القومي وسوف استمر ولن اغير فكري لاني لست من الانتهازيين . اتعرف انت ارضك و قريتك تحت الاحتلال الكردي وانت ساكن في الزيونة في بغداد عندما تحرر قريتك من الاحتلال سوف اكون من الاوائل العائدين وسوف اكون حارسك الامين في دارك و قريتك.
(من لايستطيع توجيه اولاده المراهقين لا يحق له توجيه ابناء شعبه )

Oggz اوكز Esho
هذا يا مريض يا ما يعرف لا تاريخ ولا اي شي من الدنيا …… بس حبيت اكله شي اذا يوصل اله كلامي او لا. هاي الارض من سقوط اشور ولي هسه ما بيها راحة و امان و مراح يصير الى ترجع بحكم اشور. لعنة صايرة ع هاي الارض الى ترجع لاصحابها

Najwa Lazar
في اي حقبة زمنية كان العراق مستقر بعد سقوط نينوى؟؟؟
التاريخ يتحدث فقط عن الصراعات و الحروب و القتال ووو
بعد الحملة الأمريكية الأخيرة و قبلها في وقت الدكتاتور صدام لم يتنفس المواطن العراقي البسيط… عرض المزيد

Sami Hawel
حتى محتلي الارض لم يصرحوا يوما هكذا تصريح، لست ادري كيف كان عضوا قياديا في تنظيم قومي اشوري!! احسنت خورا

Samir Hawel
احسنت رد منطقي.

Siham Youkhana
اسأل هنا،لو لم يرحل اهلنا منذ الستينات من العراق وحافضنا على أنفسنا وقاومنا الدخلاء لكان تعدادنا فقط يحير الاغراب المتنازعين على ميراثنا. تحياتى
ܢܝܢܘܣ ܢܝܣܢ ܡܵܪܘܓܐܹ (نينوس نيسان مروكي)
اخي العزيز دنخا لبس علينا انكار الحقيقة بغظ النظر عن شخصية الناشر، ولكن مع الاسف هذه هي الحقيقة ولا غيرها، البحث عن الافضل هو سبب الهجرة، قد يكون في الهجرة بحثاً عن مستقبل أفضل وهذا من حق كل انسان ولا يمكننا إجبار الناس على التضحية لذلك هم كانو أحراراً في رحيلهم ونحن أحراراً في البقاء

Zuher Abdo
مضمون البوست أقل ما يقال فيه إما كاتب المقالة ينتمي إلى المحتلين فكرا أو مادة فهو مأجور أو يعاني من هلوسة فكرية واضطراب شخصية إن من يتنكر لغزوة الخابور وتهجير آشوري الموصل ومصادرة الأراضي الآشورية وأغتيال أبرز القادة الآشوريين وحرق المحلات التجارية الصناعية إنما يخدم أجندة المحتل الكردي والعربي للمناطق ذات الأغلبية الآشورية

Sam Khazakia
هذا مشكلتة مشكلة، صارتلي ويا صولات وجولات، هو يعرف اهلي واحنا نعرفة، جان يجي يمنا من جنا بعدنا بالعراق اني جنت صغير في ذلك الوقت، قبل عدة شهور ضفتة عندي على الفيس وبدأت الاحظ كتاباته الغريبة والمتناقضة، بدأت بكلامه عن الناس في الخارج وكيف انهم عايشين على الولفر وحياة الذل والتسول، جاوبتة بكلام طويل عريض، واشرتلة في اكثر من مرة انه يناقض كلامه بين منشور واخر، وكتلة عيب تحجي على الناس الي كانوا يقطعون من جلدهم ويرسلولك فلوس ان كان اخوك او عمك او جدتك او احد اقاربك، ينشر كلام يسميه مقالات، قلت له ان ما تكتبه لا يصنف على انه مقال، ما نكتبه هنا هو كلام عام مرسل في الهواء، ولديه قصة “مقالة” عن على ما اتذكر انه كان حركة اشورية تتعامل مع نظام صدام ظنا منهم انهم سوف يحصلون على شي من صدام، لوا تقرا ذلك المنشور فستعرف من قد اضاع قضيتنا ورد عليه شخص يعيش في استراليا بكل موضوعية وحرفية كان ذلك الشخص ايضا مع تلك المجموعة في ذلك الوقت وفند كلامه وكيف انهم اضاعوا القضية، خوشابا لم يرد على كلمة من كلامه بل رد عليه بقلة ادب وقال له يجب ان اعرفك ويجب ان تعطيني اسمك ورقم هوية الاشتراك لاعرفك قبل ان ارد عليك، خوشابا لدية بعض الاصدقاء على الفيس معه (حبربشية) يبدأون بالكلام البذي على كل من يعارضهم، بعض من تهمهم الجاهزة هي: انك تتكلم من غرف مظلمة لانك لاتعرف نفسك قبل الكلام معهم ولا تضع صورتك على الفيس، وانك حاقد وانك لست بمستوى خوشابا لتفهم كلامه الافلاطوني، اسلوب حزب بعثي بامتياز، انا لا اضع اسمي الحقيقي على الفيس وهذه حرية شخصية، وصلت الى درجة انه قد عرفني ووضع اسمي الحقيقي في رده علي على الفيس وكانه قد اوجد علم الذرة مع بعض الكلام الجارح، جوابي له كان انه انت قد نزلت الى مستوى انا لان انزل اليه وثانيا مسباتك لي هي بضاعتك اردها اليك، وبعدها حذفني هو ولم اكن انا، وقلتوا له كل مايهمني الان انني قد فضحت تناقض شخصيتك، ولكن قبل ذلك كتب شي وكان ذلك القشة الني قصمت ظهر البعير عندما كتب منشور الى الحكومة العراقية على الفيس ويستشهد بالحسين، جن جنوني واجبته: ان احببت ان تحابي احدا وتستشهد بالحسين فأذهب الى اقرب حسينية ولا تفعلها هنا معنا نحن المسيحيين، فليس المكان هنا لتحابي من قتلونا لاكثر من ١٤٠٠ سنة او لتتكلم هنا عن خزعبلات وقصص وهمية اسلامية

Yako Ballo
هذا واحد مصاب بمرض التفاهة.

Ninos Mishel
ولله في خلقه شو قون… على رأي المثل مع بعض التعديل.

Matty Hanaro
غريب ان يتكلم انسان عاش احداث وطن يقول مو احتلال تغيير الدين واللغة والتاريخ وفرض عليها الجيزية والطسق ناهيك عن المظالم الاخرى دعي الى التهجير والتشريد والتجويع ..

Sargon Thomas
يبدو لي بان هذا المنشور فيه تناقض الى حد الحثالة حيث من جهة يرفض بان اشور محتلة ومن جهة اخرى يقول بان الذين تركوها مهدوا لاحتلالها. هل هي محتلة ام لا؟ عجيب غريب امور قضية! المسألة فيها اختلال عقلي.؟؟؟

اوس الفتلاوي
لماذا تعتبرون فقط انتم من ظُلمَ بالعراق؟ اخوان تكلموا بسم العراق انتم عراقيين كل العراقيين ظلموا وقتلوا وهجروا من الشمال الى الجنوب كل مكون بالعراق تعرض لابادة في وقت من الاوقات على يد السلطة التي توزع الظلم على كل العراقيين بشكل متساوي.. كلنا عراقيين ابناء سومر واكد وبابل واشور واور واوروك ولكش والوركاء والنمرود اصل لغتنا واحد العربية جائت من الارامية والارامية من السومرية السامية القديمة هذا دليل اننا من نفس الطينة وان تغيرت ادياننا وعقائدنا نحن شعب واحد وجيناتنا واحدة..معزتي لكم

Denkha Youkhana
تحياتي استاذ اوس الفتلاوي.. كلامك صحيح كل العراقيين تعرضوا للظلم والقتل والتشريد لكن شعبنا الاشوري هاجر من العراق بنسبة عالية جدا تتراوح مابين 80-90% .

اوس الفتلاوي
Denkha Youkhana
من حق اي انسان ان يهاجر اذا تعرض الى ظلم او بسبب البحث عن حياة احسن من ناحية الامان والاقتصاد والبيئة فلو نظرت على هجرة العراقيين هي من زمان جداً قبلكم هاجر اليهود ثم انتم ثم الصابئة ثم الائزيديين وحتى المسلمين ولكل جماعة اسبابها وظروفها طبعا.! لكن اذا لاحظت سبب الهجرة الكبيرة التي بسببها هاجر اغلب العراقيين السبب هي امريكا التي تذهبون اليها اليوم! امريكا من دمر العراق وخربه وسلمته الى عصابات واحزاب الخراب الحالية وكذلك امريكا هي من ساهمت بدخول الارهاب للعراق وفعل مافعل وانا هنا احمل امريكا ايضاً تعاونها لمدة ٣٥ عام مع نظام صدام الارعن الذي دمر البلد بحروبه العبثية ..المشكلة في العراق ليست بالدين او القومية المشكلة ليس لدينا سياسيين وطنيين..

Ninos Hekmat
عاشت ايدك اخ دنخا هذا هو اسلوبه مع كل من ينتقده ، اما يحذف تعليقه او يرد عليه باستهزاء وكانه هو قديس ، ومهما فعل هذا الشخص فله كاريزما عشائرية واضحة وضوح الشمس

Nishra Yokhanna Adam
خوشابا وما أدراك من هوه خوشابا ؟؟؟؟؟؟؟؟ اتقي الله يا أهل خوشابا استر على المستور

Yonan Oraha
هذا يريد ياكل خبزه مع الاحزاب الفاسده 😂

Ninos Hekmat
خبز الشيوعية خلص

Mary Youkhana
Can someone respond to Maghi khasam!!!! I guess we are the worst ppl on earth and that’s why God made us landless ppl

Gelgamsh Alashori
دعوى عامة لكل المهتمين بالقضية الاشورية الى حوار مرئي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأفضل الاشورية لغة الحوار قدر الإمكان او ما تسمى بالسورث اخوكم. كلكامش داود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.