بشار الأسد يحذر من خطورة تنامي ( النزعة الآشورية) على (العروبة) وعلى المجتمع السوري

بقلم سليمان يوسف
shuosin@gmail.com
بشار الأسد يحذر من خطورة تنامي ( النزعة الآشورية) على (العروبة) وعلى المجتمع السوري !!

09 / 12/ 2020
http://nala4u.com

في الوقت الذي يتحدث جهلة التاريخ و الحاقدون عن ” اندثار السريانية الآشورية كهوية وحضارة “، ها هو الرئيس السوري (بشار الأسد) يحذر من خطر تنامي (النزعة السريانية) على (العروبة) وعلى سوريا كدولة وكمجتمع .. السريانية وفق ما يرى بشار” تستهدف ضرب وتفكيك (العروبة) .. المس والتشكيك بعروبة سوريا وبلاد الشام والعالم العربي .. والتشكيك بعروبة الرسول(محمد) على أنه سرياني مستعرب وليس بعربي ، وبعروبة (القرآن) على أنه قرآن سرياني ..
تحذير الأسد، جاء في سياق كلمة له القاها خلال مشاركته في الاجتماع الدوري الموسع لوزارة الأوقاف عقدته يوم أمس الأثنين 7 من هذا الشهر .
حديث بشار تتضمن العديد من المغالطات والتناقضات التاريخية والسياسية المتعلقة بتاريخ سوريا القديمة أو (الكبرى) .. طبعاً،(الأسد) لا يلام لأن ثقافته التاريخية اكتسبها من مناهج التعليم التي تعلم في المدارس السورية وهي مناهج عروبية اسلامية، تعمد واضعوها الى تزييف وتشويه تاريخ سوريا الحقيقي والحضاري . في بداية حديثه يقول بشار: ” القبائل العربية في سوريا(تدمر والجنوب) كانت موجودة قبل الاسلام في القرن العاشر قبل الميلاد بحسب المخطوطات الآشورية .. وهي كانت تتحدث الآرامية وتكتب بالآرامية لأن الآرامية كانت اللغة السائدة في المنطقة وهي كانت لغة عالمية ” … من ثم بشار في سياق حديثه يقلل من شأن ومكانة اللغة الآرامية (السريانية) بقوله ” اللغة السريانية كانت لغة محكية ولم تكن لغة الكتابة …” ..
نسأل الرئيس (بشار) : إذا كانت قبائل تدمر والجنوب السوري ، عربية كما تزعم، فلماذا لم تتحدث بلغتها العربية بدلاً من الآرامية ؟؟؟
جدير بالذكر أن الرئيس (بشار الأسد) قال خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة (عُمان) في كانون الأول 2018: “اللغة العربية تطورت عن السريانية إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن”. بشار الأسد، لم يسمي المخطوطات الآشورية التي تتحدث عن الوجود العربي في سوريا قبل الميلاد ..
(سوريا التاريخية)، أخذت اسمها وهويتها الأولى عن (السريان الآشوريين) .. بشار، بحديثه وبتعمد ينسف (الهوية السورية) الجامعة الموحدة لكل السوريين بمختلف هوياتهم واثنياتهم. فيما هو يتمسك بـ” العروبة” وهي عامل تفريق وتشتيت للسوريين وتسببت في تمزيق للهوية الوطنية السورية الأصيلة الجامعة …حضارة سوريا تعود الى أكثر من سبعة آلاف عام، فيما الوجود (العربي الاسلامي) في (سوريا الكبرى) الآرامية السريانية و(يلاد ما بين النهرين ) الآشورية و (مصر) الفرعونية، بدأ مع (الحروب والغزوات الاسلامية) لنشر الاسلام في القرن السابع الميلادي. بشار الأسد، عوضاً من أن يتحدث بنفس (وطني سوري) هو يتحدث كعروبي واسلامي و بمنطق و عقلية الغازي المستوطِن(المستعمِر)،الذي يسعى لطمس تاريخ ومعالم الشعوب الأصيلة (صاحبة الأرض) وإمحاء وجودها ليضمن بقاءه الدائم فيها.
في سياق حديثه أوضح الأسد أنه “لا علاقة بين العلمانية وفصل الدين عن الدولة”. هذه مغالطة سياسية كبيرة وقع فيها الاسد. إذ يستحيل الانتقال بسوريا الى (دولة علمانية) من غير فصل (الدين عن الدولة) .
سليمان يوسف
تنويه : حديث بشار على رابط الفيديو ادناه …

https://www.facebook.com/suryoyonation/videos/844971032985742/

********************

تنويه (nala4u) ; الموقع يتبنى التسمية الاشورية كقومية ,تاريخ ولغة ..

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.