القامشلي السورية: (دوافع سياسية) للحذر الكلي ،الذي فرضته (سلطة الأمر الواقع الكردية)…

بقلم سليمان يوسف
shuosin@gmail.com
القامشلي السورية: (دوافع سياسية) للحذر الكلي ،الذي فرضته (سلطة الأمر الواقع الكردية) على القامشلي وبقية مدن الجزيرة الخاضعة لسيطرتها، بذريعة الحد من انتشار جائحة الكورونا .

30 / 11/ 2020
http://nala4u.com

القامشلي السورية: (دوافع سياسية) للحذر الكلي ،الذي فرضته (سلطة الأمر الواقع الكردية) على القامشلي وبقية مدن الجزيرة الخاضعة لسيطرتها، بذريعة الحد من انتشار جائحة الكورونا .
1- يندرج في اطار (البروباغندا الاعلامية الدعائية) لهذه السلطة.
2- لفت الراي العام المحلي والخارجي الى ما تسمى بـ ” الادارة الذاتية” التي فرضتها هذه السلطة .
3- (إبراز عضلات) هذه السلطة وفرض مزيد من الهيمنة والاستبداد على الناس وللإمساك بالمجتمع.
4- ابتزاز سلطات النظام السوري في مدن القامشلي والحسكة ، وهذا يفسر منع طلاب المدارس والجامعات والمعاهد الحكومية من الذهاب الى مدارسهم وجامعاتهم طيلة ايام الحذر ،علماً أن الحكومة السورية أكدت على استمرار الدوام في جميع المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية في محافظة الحسكة، فترة الحذر.
5- ابتزاز جميع المعارضين والرفضين لما تسمى بـ” الادارة الذاتية الكردية”..
ما يعزز هذه القراءة السياسية: إجراءات الحذر تسببت بحدوث تجمعات وازدحام بشري في الأسواق على مدى ايام قبل بدء الحذر وعلى الافران والمخابز طيلة ايام الحذر( وكأن الناس تستعد للاحتفال بأعياد الكورنا) . هذا يعني أن إجراءات الحذر وفرت بيئة وتجمعات مناسبة لانتشار فيروس الكورونا وزيادة عدد المصابين .. بالفعل، فقد أعلنت يوم أمس السبت 28 تشرين الثاني، ما تسمى بـ”هيئة الصحة في الإدارة الذاتية الكردية”، ارتفاع عدد الاصابات بمرض الكورنا ،( 120 إصابة جديدة، وحالتي وفاة بفيروس كورونا، في شمال وشرق سوريا) . هذه الاصابات حصلت في اليوم الثالث لبدء اجراءات الحذر الكلي.. (الصورة المرفقة هي من أسواق القامشلي ومخبز الحسكة ن أحتفالاً بأعياد الكورنا).

تنويه (nala4u) ; الموقع غير ملزم ما يسمى بـ “الادارة الذاتية” الكردية.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الارشيف, المقالات واللقاءات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.