اذا بشر المسيح في السويد فانه سيتم اعتقاله, خطبة غريبة لاسقف السويد / فيديوهات

بقلم نينوس يونان الدومارا
اذا بشر المسيح في السويد فانه سيتم اعتقاله , خطبة غريبة لاسقف السويد

16 / 11/ 2020
http://nala4u.com

للمرة الثانية اشعر بالاحراج وانا اشاهد الاسقف مار اوديشو اوراهام اسقف كنيسة المشرق الاشورية في السويد وهو يقتبس نصوصا من كنائس الاخرى ويضرب بعرض الحائط كل تعاليم كنيستنا وتراثها الآبائي الجميل .

كان حرجي كبيرا في المرة الاولى وانا اشاهده يقتبس من الكنيسة القبطية , حيث اقتبس منها اقوال وكتب اباء هذه الكنيسة التي تهرطق كنيستنا منذ اكثر من 1600 عام .

واليوم يفعلها مرة اخرى ويقتبس في احدى خطبه من الكنيسة الانجيلية وتحديدا من العالم اللاهوتي الانجيلي Warren W. Wiersbe دون ان يذكر اسمه وهذه ليست المرة الاولى التي يقتبس منهم حيث سبق ان استضاف احد كارزي الكنيسة الانجيلية ويدعى خادم الانجيل ميشيل ادور في احدى حلقاته ليتحدث عن الاساطير في الكتاب المقدس واخطر ما جاء في هذا اللقاء على الرابط الأسفل ان الاسقف اعترف بعجزه امام هذا الكارز بسبب خبرته الكتابية التي كان يحاور بها وقال عنه ( انه يفهم اكثر منه ) ويا للكارثة من ان يكون علماني افضل علما من اسقف كنيسة .

ان كان الاسقف يعرف من يكون هذا اللاهوتي البروتستانتي Wiersbe الذي اقتبس منه خطبته وخطه العقائدي فتلك مصيبة وان كان لا يعرفه فالمصيبة اكبر لذا حاول الاسقف إخفاء اسمه تفاديا لاي اتهام مستقبلي بالاقتباس يوجه اليه لتمرير تفسيره الليبرالي في كنيسته .

فقد تحدث الاسقف في عظته ليوم الآحد الماضي , وقال ان المسيح لو جاء في هذا الزمن الى السويد مثلا فانه سيتم القاء القبض ويبرز الاسقف اسبابه نقلا عن موعظة Wiersbe من ان جهات سوف تشتكي عليه وذكر منهم ؛

دائرة الصحة والغذاء السويدية لانه استبدل الماء الى خمر وانتاجه للكحول وذلك يؤدي الى سكر الناس

وذكر ايضا اسم وزارة الصحة لانها سوف تشتكي عليه لانه فتح قبر لعازر وهذا مخالف للقوانين الصحية في السويد .

ثم ذكر أيضا ويا للاسف دائرة حماية ( الحيوانات ) سوف تشتكي على المسيح لانه اخرج الشياطين من رجل وادخلها في قطيع خنازير ثم غرقت

والاخطر من كل هذا انه يذكر جماعة feminism أي الجماعة النسوية ويقول هي الاخرى سوف تشتكي عليه ويقع الاسقف في أخطاء عن محاولة التحدث عن هذه الجماعة حيث يظن ان النسوية تعني النساء ويقول انه سوف تعترض على المسيح لانه اختار تلاميذه من الذكور وليس من الاناث ثم يبرر ان حقوق هذه الجماعة المعترضة ستكون نضال من اجل ان تكون هناك نساء شماسات وكاهنات واساقفة كما عندنا في السويد وهذا الشيء مناقض لاجندة هذه الجماعات التي لا توجهات دينية لها بل ليبرالية .

وصف المسيح بانه سيلقى القبض عليه في السويد اتهام خطير للسلطة الروحية الالهية لان ما فعله المسيح قبل 2020 عام هو نفس الاعمال التي تقوم بها الكنائس المسيحية وتحجيم لدوره قبل الفان عام من انه سيواجه معارضة عند اجراءه معجزات وسوف يلقى القبض عليه وكان لدينا مسيحان .

ما غاب عن الاسقف انه يعمد اشخاص الان في كنيسته والمعمودية تعني موت وقيامة فهل تعترض السلطة السويدية الان عليه عندما يعمذ طفلا وتلقي القبض عليه بحجة ان الكنيسة تميت وتقيم الافراد ؟

وهل تلقي السلطة الصحية القبض عليه عندما يزوج شخصين في الكنيسة بحجة مخالفته لقوانين الطبيعة لان ارتباطهما جعلهما جسدا واحدا كما هو منصوص في الكتب ؟

اي سفسطة رخيصة هذه وركيكة .

هل نسى الاسقف نفسه عندما خرج علينا اكثر من مرة وهو يكفر الجامعات اللاهوتية ويصف الذين يدرسون فيها من استاذة جامعات بانهم شياطين فما باله الان يقتبس من استاذ جامعي ولاهوتي كبير هل صار الشيطان معلماً جميلا ومقبولا الان ؟!

والاكثر من هذا ان هذا اللاهوتي ينتمي الى كنيسة تستهين من يوقر القديسين وينكر اسرار الكنيسة ويرفض الكهنوت وغيرها الكثير فما الجدوى الروحية لمثل هذه السفسطة للمؤمنين واجبارهم الى الاستماع الى أفكار الغير الا يشجع ذلك المؤمنين على الانفتاح على تعاليم ليبرالية من خارج الكنيسة .

القوانين في زمن المسيح كانت اشد مما هي الان في السويد او في كل اوربا والمسيح واجهها بكل شجاعة ولكن هذا الاقتباس الغريب وتبنيه من اسقف هو تقليل لدور المسيح قبل 2020 عام وهو تسفيه لاهوتي راديكالي متحرر لا يقبله العقل الشرقي فمن يريد ان يسرق انتباه حضور مؤمنيه واهتمامهم بكرازته فليستنجد من تراث الروحي الكنسي لكنيسة ما بين النهرين لا خارجها فلما كل هذه الاهانات لاباء كنيسة ما بين النهرين وتجاهلهم .

هل يريد ان يبرر الاسقف عدم عمله لابرشيته بهذه الحجة ويخبرنا ان القوانين هي التي تمنعه من بناء ابرشيته وتقدمها الا يريد الاسقف بناء رعيته فهل الاقوال تنفع ام الافعال ؟ ام انه يريد ان يخبرنا ان الحكومات واقفة امام انتشار المسيحية وان المسيح الان غير مناسب للسويد ولا للسويديين او للعالم بسبب قوة قوانينها العلمانية ومن انها ستؤدي بالمسيح الى السجن ان تمت الكرازة بتعاليمه واجراء معجزاته من جديد الا يدرك الاسقف ان من كان يستمع اليه هم من الاشوريين من اصول شرق اوسطية وليسوا من بيئة اوربية ليبرالية وشتان ما بين هذا وذلك من الناحية الروحية والفكرية .

هذا ليس تبشير بالرب ولا طريقة للمحافظة على الرعية فاين الخلاصه الروحية للمستمعين وهو ينطق بهذا الكلام لان المشابهات التي اوردها ركيكية جدا ولا نستطيع ان نستخلص منها دروس خلاص بل دروس خنوع للانظمة العالمية الجديدة وتصويرها انها الاقوى من المسيح , ما دخل الحكومة السويدية بالخلاص او الوقوف بوجه الخلاص فمن انتصر على شر العالم في القرن الاول قادر على الانتصار على كل المعرقلات في القرن الحادي والعشرين وتباعا ايضا ولا شيء يقدر ان يقف ضده .

متى نفهم ان السرقة مذمومة حتى على المستوى الوعظي الكنسي لا اعرف ما الذي يمنع هذا الاسقف من الدراسات اللاهوتية في احدى الجامعات لغرض تطوير نفسه لاهوتيا بعيدا الاقتباسات من مهرطقينا هل يعلم الاسقف كم جامعة لاهوتية موجودة من حوله في اوربا ومستعدة لقبوله فيها ومجاناً اليس الكسل والانشغال بامور لا تبني الكنيسة هي العائق الأكبر امام ذلك , فمواعظ النسخ واللص من النت لا يمكن استبدالها عن الدراسة اللاهوتية ولا الاقتباس من كبار اللاهوتيين والمؤلفين يجعلنا منبهرين بتعليم من يقلدهم .

الكنائس الانجيلية تعتمد لكسب مؤمنيها على خداع ابناء الكنائس الاشورية الكلدانية السريانية فهل شاهدنا يوما اشوريا التحق بالكنيسة الانجيلية ثم ندم وعاد منها نادما او يظن الاسقف ان الاقتباس من الكنائس الانجيلية يشجع على العودة من الكنائس الانجيلية او استضافة احد الخدام في لقاء تلفزيوني ينفع في ذلك واتعجب من سلطة كنيسة المشرق الاشورية من انها تتغافل على مثل هذه الاهانات لها . وكيف سنقول غدا ان معتقدات الكنيستين القبطية والإنجيلية مخالفة لمعتقدات كنيستنا وانها الاصح من الناحية الايمانية ان كنا نشاهد اسقفنا يقتبس منها تعاليمهم الغريبة .

يا حبذا لو امضى اكليروس كنيستنا بعض الوقت للدراسة الاكاديمية من كتبنا اللاهوتية بدلا من اشغال انفسهم ووقتهم بهواياتهم المحببة او الاشتراك المالي في مواقع لبيع المواعظ الجاهزة وبالأخص انهم يظهرون امامنا يوم واحد فقط في الأسبوع , يوم الاحد ولمدة 35 دقيقة فقط ومن المعيب حقا انهم لا يستعدوا لهذا اليوم في مواعظهم بغيرة واحترام لاباء الكنيسة , فهي تملك خزين لاهوتي كامل يدافع عن معتقداتها وكانت لقرابة الفين سنة صامدة بوجه المتهجمين على ايمانها من للكنائس الأخرى لانها تملك ما هو افضل منها فما الذي حصل لها في القرن الواحد والعشرين واباء هذه الكنيسة وهم يقتبسون من غيرها ؟؟

ما اعرفه شيء واحد ان الاقتباسات من الاخرين لا تصنع لاهوتياً يفتخر به بل تصنع انسانا مقلدا .

رابط لقاء مع نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام / هل هناك أساطير في الكتاب المقدس كما يدعي البعض؟

رابط موقع مركز الوعظ الذي اقتبس منه الاسقف

https://www.sermoncentral.com/sermon-illustrations/20197/a-wanted-man-by-sermoncentral

رابط الاقتباس

تنويه (nala4u) ; الموقع يتبنى التسمية الاشورية كقومية ,تاريخ ,لغة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.