الوفد الكردي وخيبة الامل في بروكسل

بقلم اللواء بولص مالك خوشابا
الوفد الكردي وخيبة الامل في بروكسل

15 / 07 / 2017
http://nala4u.com

… الوفد الكردي وخيبة الامل في بروكسل … لم يعد خافيا على احد خيبة الامل والفشل الذريع الذي تلقاه الوفد الكردي برياسة مسعود البرزاني في رحلتهم الغير موفقة الى الاتحاد الاوربي فبالنسبة الى تمثيل مكونات الاقليم الاثنية في تشكيلة الوفد شبيهة بالتمثيل الذي كان يعمل به صدام حسين حين كان يفرض اشخاص نكرة تاتمر بامره على المكونات وعلى سبيل المثال استصحب معه .. وحيدة .. كممثل للمكون المسيحي وفعلا هي وحيدة والجميع يعلم بانها حصلت على مقعدها في البرلمان باصوات كردية اضافة الى كونها عضو في حزب مسعود البرزاني … اما بخصوص مجريات الامور في بروكسل فان الاجتماع لم يحدث في قاعة اجتماعات الاتحاد الاوربي وانما جرى في قاعة المؤتمرات الصحفية ولم يحضر هذا الاجتماع سوى سبعة دول اوربية من مجموع الدول الاوربية بممثلين اقل من مستوى السفير اضافة الى عدم حضور الاعلاميين الاوربيين واقتصر على حضور اعلام الاقليم فقط ولقد انعكست اثار الفشل الذي تلقاه الوفد على حالة الغضب التي بدت واضحة الانفعال في كلام مسعود البرزاني الذي لم يفسح المجال لاي من اعضاء الوفد بالرد على الاستفسارات ..

وما يعنيني في الموضوع هو كلام مسعود حين قال ان الكرد دافعوا عن المسيحيين والايزيدية والتركمان ضد داعش

بالله عليك يا رئيس ((الاقليم)) هل بامكانك ان توضح لنا كيف دافع الكرد عن المسيحيين والايزدية ..؟
الم يجردوهم من اسلحتهم المتوسطة ويسحبوا البيشمركة من مناطقهم ليتركونهم لقمة سهلة لداعش في سهل نينوى؟

وماذا فعلت البيشمركة في سنجار.. ؟ الم تنسحب وتترك الايزديين بدون اي حماية؟

مما ادى الى مقتل الالاف منهم وسبي نساؤهم … لا ادري لربما يتصور الكرد ان الاوربيين اغبياء لا يقرؤون ولا يسمعون .. ايها الكرد متى ستستيقضون من غفوة الغرور الفارغة وتذكروا جيدا ان ما حصلتم عليه هو بفضل اميركا وليس بقوة ذراعكم وان القوة التي منحتكم هذه الحرية لن تسمح لكم بان تظلموا وتغتصبوا الاراضي وممتلكات بقية الاثنيات الاصيلة … فهل انتم فعلا مؤهلين لتشكيل دولة … عودوا الى رشدكم واعلموا بانكم ربما ستشاهدون نجوم الظهر ولكنكم لن تشاهدوا قيام دولة كردية ما دمتم تسيرون على هذا النهج العدواني مع بقية مكونات في شمال العراق الاصليين .

بولص مالك خوشابا
15 / 07 / 2017

تنويه; موقع http://nala4u.com يتبنى التسمية الآشورية وغير ملزم ما يسمى بكردستان ولأهمية المقالة .. لذأ أعيد نشرهأ مع التقدير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.