الفلفل الحار يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 40 %

الفلفل الحار يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 40 %

18 / 12 / 2019
نالافوريو / ايلاف

وجد مؤخراً باحثون في ايطاليا أن تناول الفلفل الحار 4 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 40 ٪ بغض النظر عن مدى صحية النظام الغذائي. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد تتبعهم ما يقرب من 23 ألف متطوع على مدار 8 أعوام، حيث كانوا يسألونهم بانتظام طيلة هذه الفترة عن نمط نظامهم الغذائي المتبع.

وأظهرت لهم النتائج أن البالغين الذين كانوا يكثرون من تناول الفلفل الحار ( بمعدل 4 مرات أسبوعياً ) كانوا أقل عرضة للوفاة قبل الأوان، كما ثبت لهم أنهم يكونوا أقل عرضة لخطر الوفاة نتيجة الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 40 %، بل واكتشفوا أيضا أن الفلفل الحار أفاد كذلك قلوب الأشخاص الذين لم تكن وجباتهم الغذائية صحية، وأن الفضل يعود في ذلك إلى مادة Capsaicin المضادة للالتهابات في الفلفل.

ومع هذا، فإن الباحثين، الذين أجروا تلك الدراسة بمعهد Neurologico Mediterraneo Neuromed في بوزيلي، لم يثبتوا أن الفلفل الحار ساعد القلب. لكنهم نوهوا في نفس الوقت إلى أن متناولي الفلفل الحار عادة ما يلتزمون بحمية البحر المتوسط، حيث تشوى الفواكه والخضر عادةً وتضاف لأطباق السمك أو المعكرونة.

ونشرت نتائج تلك الدراسة، التي أجراها الباحثون على أساس مراقبة نمط أغذية المشاركين بها، في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب. وعلقت على ذلك الباحثة الأولى بالدراسة، ماريالورا بوناشيو، بقولها “بغض النظر عن صحية النظام الغذائي الصحي المتبع ( سواء كان حمية البحر المتوسط أو غير ذلك من الحميات الأقل إفادة للصحة )، فمن المثير أن نكتشف أن تناول الفلفل الحار يحظى بمثل هذا التأثير الوقائي للجميع”.

وهو نفس الرأي الذي عبّرت عنه دكتور ليشيا لاكوفيلو، الباحثة المشاركة بالدراسة، التي نوهت هي الأخرى لأهمية تركيز البحوث الآن على فعالية الفلفل الحار من الناحية الوقائية، لكن استناداً إلى أدلة علمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.