المبشر و79 مليون شخص مسيحي في إفريقيا

رينهارد بونكي.. المبشر الذي ساهم في تحوّل أكثر من 79 مليون شخص إلى المسيحية في إفريقيا

19 / 12 / 2019
نالافوريو / وكالات

عقب رحيل المبشر الكبير رينهارد بونكي، قالت منظمة “المسيح لكل الأمم”، المعروفة بعملها في أنحاء واسعة من أفريقيا، والتي أسسها بونكي، أن الرجل أشرف على تحوّل أكثر من 79 مليون شخص إلى المسيحية في القارة السمراء.

ما أحدثه هذا المبشر من أثر لا أحد ينكره، وإن مكانة بونكي كأبٍ للحملات التبشيرية والعلاجية في أفريقيا ليست محل خلاف بحسب الكاتب الكيني جيسي ماساي. طوال الأسبوع الماضي عمّت أنحاء القارة السمراء تجمعات كنسية، تميزت بحشودها الغفيرة وخيماتها الكبيرة ومنصّاتها الزاهية، وشاع فيها وجود أجهزة صوت متطورة ومترجمين للغات المحلية، وأحيانا مبشرين راحوا يقلدون بونكي في أسلوب حديثه وحركات جسده على المنصة، وفي تلك الطريقة التي كان يقبض بها على الميكروفون. وقد لاقت رسالته عن الرجاء والخلاص في المسيح في الخلاص صدىً قويا، لا سيما بين الأمم الأفريقية التي تطحنها رحى الحروب الأهلية ويقتلها الجفاف وغير ذلك من المآسي.

أن حملات بونكي التبشيرية قد ألهمت ملايين المسيحيين في أفريقيا لتكوين علاقة شخصية مع المسيح. جدير بالذكر ان الرئيس النيجيري الحالي محمد بخاري، نعى بونكي قائلا إن وفاته “خسارة كبيرة لنيجيريا وأفريقيا والعالم كله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.