الى الكاهن ابرم خامس + ردود

بقلم سامي خوشابا لاجين
By Sami Khoshaba Latchin

من اليمين; اللواء بولص مالك خوشابا ,قداسة البطريريك مار دنخا الرابع والرفيقان التوأمان اغا بطرس ومالك خوشابا يتوسطها اغا مرزا.

الى الكاهن ابرم خامس
انا سامي خوشابا لاجين من شيكاغو من اتباع القائد الاشوري التاريخي مالك خوشابا .ابعث لك هذه الرساله لانبهك على انك تخالف كل قوانين الكنيسة وقوانين الدنيا بتصريحاتك الفارغة حول عمالة مالك خوشابا .يظهر بانك جاهل بالتاريخ العسكري والقتالي للراحل مالك خوشابا وانت لا تعلم شئ من هذا التاريخ لان عيونك اعمتك وحجبت الجوانب الايجابية التي قدمها هذا القائد المفخرة للامة الاشورية بشهادة كل المؤرخين والسياسيين الواعين للتاريخ من غير ملته وعشيرته بدلائل واثباتات تؤكد ذلك وتؤكد مواقفه لحماية ابناء الامة الاشورية من الانتهاكات وتعريضهم للابادة بحكمته وبحكمة مواقفه السياسية رغم انه كان خبير قتالي و عسكري وساحات القتال هي التي تشهد على كل ذلك ليس انت بافعالك المشينة في تاريخ الكنيسة وتاريخ الامة الاشورية . ولكن اندفاعه لحماية الامة كان يتصرف بعقلانية وبدراية كاملة.
انت بهذه التصريحات المشينة خالفت كل تعاليم قداسة البطريرك الراحل مار دنخا الرابع رحمة الله على روحه ,عندما كان حيا كنت التقي به دائما ونتناقش على امور تتعلق بالسلام وكان قداسته يدعو الى السلام دائما وخاصة ما حصل في التاريخ اي قبل حوالي 80 سنة من خلافات بين القيادات الاشورية الدينية والعلمانية يجب ان ننساه ونبدأ حياة جديدة مليئة بالحب والتعاون بين كل ابناء الامة الاشورية وموضوع اللقاء الذي تم بين قداسته ومالك بولس مالك خوشابا خلال احدى زياراته الى شمال الوطن كان بطلب مني شخصيا ان يتصل او يعمل لقاء بينهما وهذه ما حصل والقى مالك بولس مالك خوشابا كلمة طيبة امام قداسته وقداسته رد عليها وكان هذا اللقاء كبداية للتعاون وازالة الخلافات التي حصلت في بدايات القرن العشرين ولا زلت احتفظ بهذه الكلمات المنشورة في كتاب الفه الكاهن كوركيس من كنيسة مار اندريوس في شيكاغوا واذا اردت ان تتطلع عليه استطيع ان ارسل لك نسخ من هذا اللقاء التاريخي بينهما.
عليك يا حضرة الكاهن ان تلتزم بتوصيات قداسة البطريرك وان تبتعد عن زرع الحقد والكراهية بين ابناء الامة الاشورية وانا اشك باشوريتك لانك من اتباع زرع الكراهية بينهم وانت لاتستحق ان تتبوء مكان كاهن في هذه الكنيسة بنفسك المسئ والحاقد , وحسب تحليلي للامور التي اخذت تتزامن بالتهجم على القائد الاشوري مالك خوشابا في الفترة الاخيرة هناك جهة خفية وحاقدة على الامة الاشورية لزرع الكراهية والحقد بينهم وانت لست سوى ببغاء يلقنونه وانت تغرد بدون وعي او ادراك . عليك ان تعتذر لعائلة القائد التاريخي مالك خوشابا عن تصريحاتك غير الاخلاقية . ولا تكرر مثل هذه الاعمال المشينة كما فعلت انت في حياتك المفظوحة وكل ابناء الكنيسة يعرفون ذلك عليك ان تسكت وتستحي من افعالك واحتمال انت لازلت تكرر افعالك المشينة للناس وللكنيسة بغير رقيب لان لا توجد قوة تأدبك وتقف لردعك . انت تعرف بان مثل هذه التصريحات بدون تقديم ادلة ومستمسكات يترتب عليها مادة قانونية تهمة
الاساءة والقذف على الناس وكلفتها 20 مليون دولار سوف تغرمك المحكمة .
نحن نمتلك المئات من الوثائق والمستندات التاريخية حول سيرة المرحوم مالك خوشابا المقاتل الشرس ضد الاكراد والاتراك والفرس دفاعا الامة الاشورية واهم هذه الرسائل هي رسالة سورما خانم باشادتها بهذا القائد الاشوري والمقاتل الشرس ضد اعداء الامة. . واذا اراد احد ان نعرضها نحن مستعدين لذلك لسد افواه الحاقدين والاشخاص الذين يمتلكون طول اللسان المسموم بزرع الخلافات والانشقاقات بين ابناء الامة الاشورية والامة براء من هؤلاء امثال مار ابرم وغيره من الدخلاء على الامة الاشورية .

سامي خوشابا لاجين
24 / 09 / 2019
https://www.facebook.com/sami.latchin


ردود

Yousif Kenna كلامك خطير جدا يا ابن عمتيد
*******************
Paulis Malek Khoshaba
ابن العم سامي يقول المثل ان لم تستحي فافعل ما تشاء وان هذا الذي تدعوه كاهن قد فعل ما فعل والجميع تعرف فضيحته مع الباكستانية ولم يخجل من فعلته تلك فهل تريده ان يخجل من ممارسة الكذب والتلفيق
****************
T Toma Toma
عاشت أيدك ابو داني البطل ، هذا الشخص معروف بأفعاله المشينة و لست ادري لماذا لم يطرده المرحوم مار دنخا من منصبه
***************
Adwar Merza
يا ريت ان تضع صورة هذا الكاهن لان هناك العديد لا يعرفونه لكي يترسخ في اذهانهم كشخص يسئ الى رموزنا التأريخية
*******************
Paul Sada Kasrani
هذا الشيطان اپرم خامس أصلا أنه ساقط أخلاقيا ،،،،،يا شيطان أبرم عليك الاعتذار والسكوت لأنك انسان الشوارع وكذلك اخلاقيتك الواطئة ،،انت انسان طائفي ويبين انت مدسوس لجهة عميلة ضد أمتنا الاشورية ألعريقة.تسكت واللا.
****************
Sami Latchin
اخي العزيز يوسف لا اعرف ماذا تقصد بكلامي خطير .. هذا هو شخص مفضوح في الوسط الديني لاعماله السيئة وهذا كله مثبت في التحقيقات ومجالس الكنيسة..ارجوا ان فهمت كلامي .
****************
Sami Latchin
شكرا عزيزي واخي وصديقي القديم بوب ..على مشاعرك الصادقة.
****************
Sami Latchin
شكرا لكل من اعطى رايه في هذا الموضوع ..ونحن بصدد القيان بحملة اعلامية ضد هذا الشخص المشبوه .
**************
John Khamis
We all know the so-called “bishop’s Aprim Khan” background and what he did it’s public record, he cannot hide it so it’s better off for him to ZIP his mouth and shut up, he doesn’t have any room to talk. He shouldn’t throw stones if he lives in a glass house.
****************
Sami Latchin
اخي ادور هذا الشخص لا معتوه لا يستحق ان اضع صورته على صفحتي ..هو مطران في كنيسة اريزونا في امريكا.
***************
Sami Latchin
اسف على الخطأ كنت اقصد معتوه لا يستحق ان اضع صورته على صفحتي .
****************
Sami Latchin
Thank you brother John for your great comment.
*****************
Sami Latchin
I am asking kindly everyone has a friend or relative in Arizona to spread this letter in Arizona in order to shut mouth this dirty man >

******************

Sargon Oshana
Sami Latchin Done
****************
William N Samira Gilyana
? BECAUSE OF HIS RELATION WITH PAKISTANY LADY HE WANTED TO LEAVE THE CHURCH AND BECOME ORDINARY , BUT THE CHURCH DONT ACCEPT THAT .WH

******************
William N Samira Gilyana
THE WORD [DONT] ABOVE MUST BE [DIDN’T] THANK when quiet people talk and you realize they are absolutely hilarious
******************


Munira Yousif
يسلم فمك خونا

**************

Yosip Turkhen
يستاهل الرزاله
***************
Kashera Yaqo
خيا كانوخ برتام
****************
Paul Sada Kasrani
اكو مثل انگليزي يقول المثل
…. الذي بيته من الزجاج احسن له أن لا يرمي الحجارة على الآخرين.ترى عدنا فيديو مال هاي الپاكستانية لا تجدد جرحك يا واطيء يا صهر الپاكستان.

*****************

Petros Sada
اكو مثل أثوري كان يقال من قبل اجدادنا ( نريا بكشى لامايث) ٠
لوكانوا قبل ماشين بأيديولوجية الجنرال ( مالك خوشابا) كانوا الآشورين في اعلى قمه الان كل من يقول للجنرال مالك خوشابا رحمه الله ٠
عميل هو واتباعه ولي قبله عملاء ولحد الان هم عملاء ٠
الف الف تحية للتراب لحضن الجنرال مالك خوشابا قائد عسكري وقومي

*******************
Matina Verdusco
Hi Sammi, greetings from Greece

*****************

T Toma Toma
الأخ العزيز سامي الجزيل الاحترام
هل بالإمكان كتابة رسالة معنونة الى قداسة البطريرك مار كيوركس حول الموضوع و الطلب بسحب يد هذا النكرة من الكنيسة و توقيفه نهاءياً عن ممارسة نشاطاته و الطلب من جميع الإخوان و الأخوات للتوقيع عليها و من اكبر مجموعة من اطياف شعبنا أولاً ليرى هذا النكرة من هو بالنسبة لابناء شعبنا الآشوري و كذلك ليطلع قداسة البطريرك و بقية الأساقفة على الموضوع و لكم مني جزيل الاحترام و التقدير عزيزي سامي البطل الغيور

*******************

Esho Khawshaba
خي سامي.هل باستطاعتك ان تأتيني بمعلومات أكثر للحصول على الكتاب الذي الفه الكاهن كيواركيس.Go To My Profile.
وتكون مشكوراً.مع التمنيات الطيبة.

******************

Nino Yokhanis
It is so bad bad the history is repeating it self again. This is the reason why we going backwards because our society is filled with haters and black hearted people who have no idea about the truth of our history and what the great Malik Khoshaba did in sacrificing her life to protect our Assyrians from the being genocide. It is a shame for those who call them self Assyrians and they are nothing but evil in their mind. It is better for this so called Gods shepherd to plant seeds of love between our Assyrian nation not hate.


Zaya Odisho Isaac
لم تلد أمه قائد مثل مالك خوشبا شجاع و شرس كانت له مقولة اذا مت شعبي سيموت معي (بس انا ميثن مللت ميثا مني ) الله يرحمك مالك خوشابا البطل

تعليق واحد (1) على “الى الكاهن ابرم خامس + ردود

  1. سلام الى الكل اينما كنتم اولا شكر خاص للسيد سامي لاجين على فتح عيون العميان وكتابة الحقيقة مثل ما يقول المثل الشمس لا يحجبها الغربال كل ما قلته وكتبته عن ابرم خامس صح وقليل بحقه
    هذا شخص اناني حاقد طماع يضحك على رعيته ويجبرهم لجمع الاموال منهم ويستغل درجته الاسقفية وياكل ويعيش ويتمتع تحت غطاء تلك الدرجة الاسقفية حتى كرسيه وضعه بشكل يقابل النساء لان ادار وجهه عن المذبح انه وسخ وحاقد وعنصري وكذاب ليس له اية صلة بالايمان ولا يوجد لديه اي نشاط كنيسي سوى الاكاذيب وجمع الاموال واستغلال الابرياء هو وابن عمه قندو قندو المتزوج من شقيقة ابرم خامس وهي بنت عمه الحقيقية يعني عصابة كبيرة بصراحة لهذا عندما رشح نفسه لكي يرسم مطراننا لم يوافق السينودوس على طلبه رغم انه اسقفا اكثر من 40 سنة طرد من شيكاكو بسبب الزنى مع الباكستانية المسلمة واوقف ما يقارب ثلاثة سنوات عن الخدمة الان في اريزونا يزرع سمومه العنصرية ويحقد ويتكلم حسب حقده وانانيته اسال الله ان يقاضي هذا الشخص الذي يزرع الفتن والعنصرية بين ابناء امته يعيش بلا ضمير بعيد كل البعد عن المسيح وتعاليمه يجب ان يعرف حدوده ويتذكر اعماله البشعة والمبلغ الذي دفعته الكنيسة للباكستانية مقابل شراء سكوتها واخفاء الافلام الباكستانية بطولة ابرم خاميس وياسمين خان يجب ان يعرف من هو مالك خوشابا ومالك يوسف ويقارن نفسه بهم ثم ينطق حتى يتعلم كيف يحترم اسياده ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.