الطعن بقرار استئناف رفع صوت الآذان في فيكخو


الطعن بقرار استئناف رفع صوت الآذان في فيكخو

2018-05-16
الكومبس – فيكخو

قدم سكان من مدينة فيكخو، طعناً بقرار السلطات المحلية السماح باستئناف رفع آذان صلاة الجمعة من مسجد المنطقة، الذي صدر قبل أسبوع.

وقال التلفزيون السويدي، إن اثنين من الجيران القاطنين بالقرب من موقع المسجد قررا الطعن بهذه الموافقة، معتبرين أنه كان ينبغي على الشرطة إجراء دراسة أولية كافية قبل اتخاذ تلك الخطوة.

وقال الشخصان للتلفزيون السويدي،” إنه لم يتم سؤال الجيران وأصحاب الممتلكات القريبة، ولم يتم التعامل مع هذا القرار بشكل صحيح”، واصفين ذلك بأنه خرق لحرمة منازلهم على حد تعبيرهما.

وكانت الشرطة قد بررت في وقت سابق، عدم سؤال الجيران القاطنين بقرب مسجد فيكخو عن الموضوع بأن الجمهور يفتقر إلى المعرفة الملائمة باضطرابات ومقياس الضوضاء حسب وصفها.

ووفق التلفزيون السويدي، فإن الشخصين اللذين قرار الطعن بالقرار يعيشان على بعد 700 متر عن المسجد. وكانت الشرطة السويدية في فيكخو، وافقت قبل أسبوع على طلب رفع الآذان من مسجد المدينة، مرة واحدة كل يوم جمعة، وذلك لمدة ثلاث دقائق و 45 ثانية ، بدءًا من الساعة 13:00 ظهرا في الصيف وعند الساعة 12 في فصل الشتاء

يذكر أن جمعية فيكخو الإسلامية، التي تدير مسجد المدينة هي من تقدمت بطلب لرفع الآذان، قبل فترة طويلة، ما أعاد الجدل مجدداً حول هذه القضية التي تشهد انقساما في موقف الرأي العام والأحزاب السويدية منها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*