تحدثت فيه عن لقائها بكاهن من نينوى..استجواب رئيسة وزراء بريطانيا حول الاضطهاد المسيحي..


تحدثت فيه عن لقائها بكاهن من نينوى… استجواب رئيسة وزراء بريطانيا حول الاضطهاد المسيحي في جميع أنحاء العالم

خلال استجواب في البرلمان البريطاني، طالب عدد من النواب البريطانيين رئيسة الوزراء تيريزا ماي لبذل المزيد من الجهود لمساعدة المسيحيين في البلدان الأخرى من الذين يواجهون الاضطهاد على أساس دينهم.

حيث طلبت ميشيل دونيلان، النائبة عن شيبنهام، من رئيسة الوزراء أن تخصص جزءا من ميزانية المساعدات الدولية للمسيحيين الذين يعانون من الاضطهاد.

وفي حديثها خلال أستجواب رئيس الوزراء حول “الاضطهاد المروع” الذي يواجهه العديد من المسيحيين: “نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات”.

وأجابت رئيسة الوزراء: “نحن نعمل مع الحكومات والمجتمع الدولي والأمم المتحدة لدعم حقوق الأقليات وضمان وصول مساعداتنا إلى المحتاجين، ولكننا سنقوم بالطبع بزيادة الدعم الذي يمكن أن نقدمه لانهاء اضطهاد الأقليات الدينية “.

وتحدثت تيريزا ماي أيضا عن لقاء كانت قد عقدته مؤخرا مع زعيم مسيحي : “لقد سررت، قبل أسابيع، للقاء الأب دانيال من نينوى الذي تحدث عن الاضطهاد الحقيقي الذي تعاني منه جماعته و قدم لي مع نسخة الكتاب المقدس الذي تم إنقاذه من نيران تعرضت لها احدى الكنائس”.

ويأتي هذا الاستجواب بعد صدور تقرير عالمي يصنف البلدان الخمسين التي تضطهد المسيحيين.

وقالت زوي سميث المتحدثة باسم مؤسسة Open Doors في المملكة المتحدة وأيرلندا إنها مسرورة لاعتلااف رئيسة الوزراء البريطاني بـ “الاضطهاد الحقيقي” للمسيحيين في جميع أنحاء العالم.

واضافت “اننا نتفق مع رئيس الوزراء على انه يمكن ويجب القيام بمزيد من الجهود لمعالجة هذا الامر ونتطلع الى العمل مع حكومتها لانها تستكشف الدعم الاضافى الذى يمكن ان تقدمه”.

Prime Minister Theresa May speaks during Prime Minister’s Questions in the House of Commons, London. PRESS ASSOCIATION Photo. Picture date: Wednesday February 7, 2018. Photo credit should read: PA Wire

09 / 02 / 2018
عنكاوا كوم / وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*