فيديو;رائد جورج – موسيقى بداية الخليقه


Raed George Music Beginning of the creation
Sumerian civilization: – the greatest and most ancient civilization in history

رائد جورج – موسيقى بداية الخليقه – مونتاج للحضاره السومريه
الحضاره السومريه اعظم واعرق حضاره في التاريخ
الحضاره السومريه :-
هي حضارة قديمة في جنوب بلاد الرافدين وقد عرف تاريخها من شظايا الألواح الطينية المدونة بالكتابة المسمارية. وظهر اسم سومر في بداية الألفية الثالثة ق.م. في فترة ظهور الحيثيين لكن بداية السومريين كانت في الألفية السادسة ق.م. حيث استقر شعب العبيديين بجنوب العراق وكونوا المدن السومرية الرئيسية ك أور و نيبور ولارسا ولكَش وكيش وكولاب وإيزين واريدو واداب (مدينة). واختلط العبيديون بأهل الشام والجزيرة العربية عن طريق الهجرة أو شن غارات عليهم.

اختراع الكتابه
تسمى الكتابه السومريه بالكتابه المسماريه وهي اول كتابة في التاريخ

والكتابه المسماريه نوع من الكتابة تنقش فوق ألواح الطين والحجر والشمع والمعادن وغيرها. وكانت متداولة لدى الشعوب القديمة بجنوب غرب آسيا.
أول المخطوطات اللوحية ترجع لسنة 3600 ق.م. وهذه الكتابة تسبق ظهور الأبجدية منذ 1500 سنة. وكانت ملائمة لكتابة اللغة الأكادية والتي كان يتكلمها البابليون والآشوريون.و تم اختراع الكتابة التصويرية في بلاد ما بين النهرين قبل العام 3000 قبل الميلاد حيث كانت تدون بالنقش علي ألواح من الطين أو المعادن أو الشمع وغيرها من المواد. وتطورت الكتابة من استعمال الصور إلى استعمال الأنماط المنحوتة بالمسامير والتي تعرف بالكتابة المسمارية. وأول كتابة تم التعرف عليها هي الكتابة السومرية والتي لا تمت بصلة إلى أي لغة معاصرة. وبحلول عام 2400 قبل الميلاد تم اعتماد الخط المسماري لكتابة اللغة الأكدية، كما استعمل نفس الخط في كتابة اللغة الآشورية واللغة البابلية، وهي كلها لغات سامية مثل اللغتين العربية والعبرية. وتواصل استعمال الخط المسماري للكتابة في لغات البلاد المجاورة لبلاد ما بين النهرين مثل لغة الحيثيين واللغة الفارسية القديمة، وكانت تستعمل إلى نهاية القرن الأول الميلادي.

السومريون والموسيقى
القيثارة السومرية:- اقدم آلة موسيقية عرفها التاريخ
وجدت القيثارة السومرية في أور في مقبرة الملكة شبعاد، وترجع إلى زمن الملكة بو آبي شبعاد 2450 ق.م. وتم العثور عليها في عام 1929م . وهي متواجدة في متحف الآثار العراقي في بغداد.
وتعتبر هذه الآلة المفتاح الأساس لصنع كل الآلات الوترية.

السومريون والفلك
أن معرفة السومريين الفلكية متفوقة الى حد بعيد عن الامكانيات التقنية الموجودة في ذلك العصر. فهم قد عرفوا نظام المجموعة الشمسية وشكل الأرض وتقسيم الدائرة الى 360 درجة، كما قسموا السماء الى 12 برجاً، وكانوا أول من قسم اليوم الى 24 ساعة. وعرفوا مواقع الكواكب السيارة وأوقات دورانها ، مثلاً كوكب (أوروان) الذي لم يكتشف إلاّ في عام 1782 وكذلك كوكب نبتون الذي أكتشف عام 1846، ثم كوكب بلوتو الذي أكتشف عام 1930.
في عام 2008 توصل الفلكيون الى قناعة بأن النظام الشمسي يتألف من 12 كوكباً وليس 9 تسعاً، بينما السومريون قد اثبتوا ذلك، حيث كشفت ذلك رسومهم الجدارية والأختام الأسطوانية.

الاكتشافات الحديثة في علم الفلك مدونة في الرقم الطينية السومرية
https://www.youtube.com/watch?v=5KeP6…

Ancient Sumerian Astronomy
https://www.youtube.com/watch?v=vV_jC…

Sumerians and Anunnaki space creatures
https://www.youtube.com/watch?v=WT18s…

18sep. 2014
المصدر; يوتيوب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*