زيكو: لا يُمكن إيقاف رونالدو وهذه مشكلة نيمار مع البرازيل


رفض أسطورة البرازيل زيكو، استبعاد المنتخب البرتغالي من قوائم المرشحين للفوز أو المنافسة على كأس العالم 2018، وذلك لاعتقاده بأن بطل اليورو يُمكنه المنافسة على المونديال أو الوصول للمربع الذهبي على أقل تقدير، إذا حافظ كريستيانو رونالدو وبقية اللاعبين على نفس مستواهم في بطولة العام الماضي.

وقال مدرب اليابان السابق في مقابلة مع موقع (غول البرتغال) يُمكن أن تُحقق نجاحات كبيرة في كأس العالم. لا ننسى أنهم فازوا باليورو، وهذا يجعلهم مرشحين فوق العادة هذه المرة، وبطبيعة الحال رونالدو سيكون له دورًا كبيرًا، أعتقد أنه إذا ظهر مع منتخبه في كأس العالم بنفس مستواه مع ريال مدريد في دوري الأبطال، ففي العالم سيكون من الصعب جدًا إيقاف رونالدو”.

أما عن حظوظ إيطاليا إذا تأهلت على حساب السويد في مباراتي المُلحق، فقال “أعتقد أن إيطاليا يُمكن أن تتحسن إذا نجحت في الوصول إلى البطولة، لكن من الواضح أن إيطاليا ليست بنفس القوة التي كانت عليها في الأجيال السابقة”.

وبخصوص نيمار قال “الجميع يعرف أنه لاعب استثنائي ولا غنى عنه في المنتخب، لكن مشكلته الرئيسية بالنسبة لي. أنه في كل مرة يلعب للمنتخب يصنع الفارق، وهو اكتسب شهرته بالمهارة التي تُميزه عن كل اللاعبين في المنتخب بدون استثناء، ونحن في البرازيل نعتمد عليه بشكل لا يُصدق وأيضًا باريس سان جيرمان يعتمد عليه كل أسبوع، لكننا لا نملك بديل بنفس كفاءة نيمار”.

وختم “من الضروري أن نأتي بلاعب بديل حتى لا يتأثر المنتخب بغيابه كما حدث في كأس العالم 2014، صحيح المدرب تيتي يُحاول تخفيف العبء على نيمار، لكن الجميع يرى الفارق في الأداء أثناء وجوده وعندما يغيب، لذا علينا حل أزمة تأثر المنتخب بغيابه حتى نُعاني منها مُجددًا”.

Nov 09, 2017
“القدس العربي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*