مصدر: بارزاني وافق على تقديم استقالته بشروط


كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، أن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وافق على تقديم استقالته وتشكيل حكومة انقاذ، شريطة أن يترأسها نيجيرفان بارزاني، فيما بين أنه طلب أيضا ان يلغى منصبه من داخل البرلمان.
وقال المصدر في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “جهات معينة تضغط على رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني لتقديم استقالته وتشكيل حكومة إنقاذ وطني”، لافتاً إلى أن “بارزاني وافق على تشكيل حكومة إنقاذ وطني شرط ان يكون ابن شقيقه نيجيرفان بارزاني رئيس الحكومة المؤقتة”.
ولفت إلى أن “تمديد عمر البرلمان في جلسة يوم امس كان الخطوة الأولى لهذا المقترح”.
وأشار إلى أن “بارزاني توسط لدى ملك السعودية لفتح باب الحوار والتفاوض مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لحل المشاكل الراهنة وتنفيذ كل ما يطلبه العبادي، إلا أن الثاني رفض التفاوض والحوار مع بارزاني وأخبر الملك السعودي بأنه لا حل مع الإقليم إلا باستقالة بارزاني”.
وأكد أن “بارزاني أخبر حزبه بأنه سينفذ قرار الاستقالة أو إلغاء منصبه من داخل البرلمان، حتى لا يقال انه استقال نتيجة لضغوط دولية ومحلية”.
وتابع أن “تمديد عمر برلمان كردستان لدورتين ولكل دورة أربعة أشهر يعني تمديد عمر رئاسة الإقليم أيضاً، إلا أن الجهات الدولية والإقليمية أكدت لبارزاني أن مشاكل الإقليم مع بغداد لن تحل ما لم يقدم استقالته”، مؤكداً ان “بارزاني وافق على تقديم استقالته إلا أنه لم يعلن بعد تاريخ تقديمها متوقعاً ان يكون ذلك خلال الـ 48 ساعة المقبلة”.

أكتوبر 26, 2017
كنوز ميديا
**********************************************
تنويه; موقع www.nala4u.com غير ملزم ما يسمى بكردستان

تعليق واحد على

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*