متابعة * خاص: هل الكلدان وحدهم يرحّلون من ميشيغان؟…


خاص: هل الكلدان وحدهم يرحّلون من ميشيغان؟ أليتيا تنقل اليكم تفاصيل جديدة عمّا يحصل في ديترويت
“تم ايقاظهم من النوم من قبل عملاء دائرة الهجرة والجمارك من أجل ترحيلهم، هذا الأمر يثير الارتباك والغضب”، هذا ما قاله المطران فرنسيس قلابات، مطران ابرشية مار توما الرسول بديترويت.

بعض الكلدان المقيمين في ديترويت اخبروا اليتيا أنّ صباح الأحد في تمام الخامسة دخلت الشرطة الى منازل المطلوبين، وعددهم تجاوز الـ500، وتم نقلهم بباصات إلى أوهايو.

ومع انّ مسيحيي ميشيغان أعطوا أصواتهم لترامب، غير إنّ الأمور غير متعلّقة بالمسيحيين وحدهم، بل إنّ 20% من الموقوفين حتى اللحظة في ديترويت ليسوا مسيحيين.

تحوي ديترويت على ما يزيد عن 300 ألف كلداني، هاجروا الى امريكا، غير إنّ الأشخاص الذيت تم اعتقالهم لم يعملوا على تجديد أوراقهم أو التقدّم للحصول على الجنسية وفي حقهم مذكرات توقيف سابقة وبعضهم كان في السجن لأعمال منافية للقانون.

وكما وعد ترامب، فها هو يقوم ابعاد جميع الذين دخلوا البلاد وليس في حوزتهم اقامات رسمية، وايضاً في كاليفورنيا تم توقيف العديد من المكسيكيين.

أمّا عن مصير العراقيين، فتقول مصادر اليتيا إنّ الكنيسة ومحامين واعضاء في الادارة الامريكية يعملون لحل الموضوع، لكن على الأرجح الامور تسير نحو ترحيل هؤلاء الى العراق.

بعضهم لا منازل لديهم في العراق، وعائلاتهم ما زالت في ميشيغين وطبعاً الذين تم ايقافهم هم من الذكور.

وعلمت اليتيا أن عدداً من المطلوبين هربوا صباح ذلك اليوم، وبدأت مظاهرات سلمية في ديترويت تطالب بانصاف هؤلاء، مع العلم انّ السلطات الكنسية طلبت من ابنائها التظاهر بسلم وهي تعمل على حلّ الموضوع.

أليتيا أمريكا | يونيو 15, 2017

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*