قطف عنقود عنب بوزن طفل من احدى مزراع الضلوعية في صلاح الدين


بدأت مدن بلد والضلوعية وغيرها في محافظة صلاح الدين، الجمعة، موسم قطاف العنب بأنواعه المختلفة، فيما سجل احد المزارعي عنقود عنب يعادل وزنه وزن طفل وهو الأكبر منذ سنوات.

وقال احد مزارعي ناحية بلد ويدعى حسن الجبوري ، إن “الموسم الحالي لجني العنب شهد ارتفاعا كبيرا في المنتج وبدأنا قطف العنب بأنواعه المختلفة وتسويقه الى الأسواق المحلية والمحافظات ويلقى عنب صلاح الدين طلبا لجودته وطعم مذاقه الذي لا يوجد في المستورد منه”، مبينا أن “الإنتاج الحالي للعنب قد يتجاوز آلاف”.
وأضاف أن “البساتين لاقت اهتماما لزراعة هذا المنتج، لان السنوات السابقة شهدت تراجعا في كميات الإنتاج والمساحة وعلى الرغم من تضرر مناطق ومزارع كبيرة إلا أن إنتاج العام الحالي هو الأفضل”.

وقال أحد مزراعي الضلوعية ويدعى حسيب الجبوري ، إن “بساتين العنب في بلد والضلوعية والدجيل وباقي المناطق تمتاز بجودة العنب، وفي هذا الموسم تم قطف عنقود عنب يصل وزنه الى 10 كغم، كما تسجل مزارع العنب إنتاج كميات كبيرة، ولكن انتاج العام الحالي هو الأكبر منذ سنوات”.

من جهته قال عضو الجمعيات الفلاحية في محافظة صلاح الدين خلف محمود إن “المساحات والبساتين التي تزرع العنب تقدر بحوالي 10 آلاف دونم، والإنتاج لهذا العام كبير ويفوق مستويات الإنتاج للسنوات السابقة”.

الجمعة: 16 يونيو، 2017

http://awajelpress.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*