حفل تأبين شهيد اللغة والأدب الآشوري رابي دانيال بيت بنيامين


لكل زمان رجاله، ولكل أمة عظماؤها، وطوبى لمن استطاع أن يحفر اسمه في ذاكرة أمته رمزاً خالداً لا يضمحل ولايموت.

في باكورة نشاطاتها الثقافية، وبتاريخ 11 حزيران الجاري أقامت الجمعية الثقافية الآشورية في سيدني- أستراليا حفل تأبين للأديب والشاعر الآشوري فقيد الأمة الآشورية الأستاذ الجهبذ دانيال بيث بينيامين .

وقد بدأ الحفل التأبيني بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الأدباء الآشوريين وشهداء الكلمة الحرة .تلاها كلمة ترحيبية ألقاها كل من الأستاذة سناء كيوركيس وأبدل أبدل، ثم ألقى الأستاذ أندراوس هرمز كلمة الجمعية .

أما كلمة آل الفقيد فقد ألقاها الأستاذ بنيامين بيت بنيامين. وألقى كلمة أصدقاء الفقيد الأستاذ يوآو توما .

وقد تخلل الحفل قصائد رثاء ألقاها الأستاذ الشاعر أنور أتو، والأستاذ الشاعر نمرود صليو. وألقت الأستاذة منيرة مختس قصيدة للأستاذ الشاعر آدم دانيال هومه.

و شارك الإعلامي الشهير الأستاذ ولسن يونان بتسليط الضوء على إنجازات الراحل في مجال تطوير الكتابة الآشورية عن طريق الحاسوب (الكومبيوتر). ومثل الأدباء الآشوريين الأستاذ فيلمون درمو .

و تضمن الحفل مجموعة من الرسائل الإلكترونية التي تبادلها الأستاذ سامي هرمز مع الراحل الكبير، وختمها بقراءة لقصيدة الأم التي تعد إحدى الدرر الشعرية التي تركها المرحوم ناصعة في ذاكرة التاريخ.

تتقدم الجمعية الثقافية الآشورية بتعازيها القلبية للأمة الآشورية في الوطن والمهجر برحيل أحد جهابذة اللغة الاشورية وأديبا متميزاً ترك بصماته المتميزة في الثقافة والأدب الآشوري المعاصر .

المجد و الخلود لروحه الطاهرة، ولنا و لذويه الفخر والصبر والسلوان .

الثلاثاء 13-06-2017
القوش نت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*