متابعة / خبر هام

ميخائيل بنيامين
متابعة / خبر هام

13 / 03 / 2017
http://nala4u.com

بلغنا اليوم بان الدعوى المتعلقة بموضوع الاراضي المتنازع عليها بين المواطنين الاشوريين من أهالي نالا (نهلة) في القرى (شولي وخليلاني وهيزاني السفلى والعليا ) قد تم حسمها وبشكل قطعي ونهائي لصالح ابناء شعبنا، وقد جاء القرار النهائي بعد محاولات كثيرة قام بها خلال الاشهر الماضية المتجاوزين من أكراد القرى المجاورة، منتقلين بين محاكم دهوك واربيل بمختلف مستوياتها، ومحاولين بمختلف السبل لكسب القضية، لكن القرار النهائي جاء لصالح اصحاب الارض الاصليين.
بهذه المناسبة نتوجه بالتهنئة الحارة لكل أهالينا في (نالا) وخارجها، باعتباره مكسب لم يكن ليتحقق، وحق لن يعود لو لا مواقفهم الواضحة والصريحة، بعدم التنازل عن حقهم ورفضهم للظلم بكل الطرق.
ونعود ونذكر بان قضية الاراضي في هذه القرى، ليست الا جزء صغير من قضية عامة تتعلق بمسألة التغيير الديموغرافي في كل اراضي شعبنا، ولكنها حقا تصلح لتكون نموذجا رائعا ودرسا مفيدا عن الطريقة المفترض ان يتم التعامل بها بخصوص هذا الملف المهم والحساس. فلو لا مواقف المواطنين في جميع قرى (نالا- نحلا) الثمانية الذين تعاضدوا معا، ومساندة ودعم ابناء شعبنا في كل دول العالم، سواء الذين خرجوا في مظاهرات منددين بهذه التجاوزات، او كل الذين عملوا بكل الطرق لكشف وفضح ما يجري من اجحاف بحق هؤلاء السكان الاصليين. لم يكن للحق القانوني والشرعي ليعود لأصحابه من غير التعاطي بطريقة جماهيرية وسياسية مختلفة.
تحية لأهالي نالا فردا فردا داخلها وخارجها، تحية لكل ابناء شعبنا الداعمين في كل مكان، تحية لممثلين حقيقيين وتنظيمات ومؤسسات اعلنت وتعلن موقفا واضحا من هكذا قضايا، تحية لمواقف الشخصية المعروفة من ابناء نالا السيد بولص مالك خوشابا وراعي الكنيسة في نهلة الخوري اندريوس ميخائيل حيث كانت مواقفهم مع كل الاخرين سندا قويا لهذه النتيجة .

تنويه (nala4u) ; الموقع غير ملزم ما يسمى بكردستان ..

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الاخبار والتقارير, الارشيف, القرى والمدن. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.